اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد المرجعية الدينية الرشيدة يتفقد الوضع الديني في البرازيل

توجه الشيخ صلاح الكعبي مدير مؤسسة التبليغ الإسلامي في الخارج، اليوم السبت، على رأس وفد إلى البرازيل، لتفقد الحالة الإسلامية عموماً والشيعية خصوصاً في تلك البلاد.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بأمر من سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). توجه الشيخ صلاح الكعبي مدير مؤسسة التبليغ الإسلامي في الخارج على رأس وفد إلى البرازيل. لتفقد الحالة الإسلامية عموماً والشيعية خصوصاً في تلك البلاد. وتشخيص المشاكل ومعوقات العمل الديني وما يمكن فعله لهداية الناس إلى هذا الدين العظيم”.

وأضاف، أن “الوفد بدأ رحلته يوم الأول من ذي الحجه 1443 ووضع من حين وصوله برنامجاً حافلاً شمل العاصمة وأغلب المدن البرازيلية. بمساعدة بعض الفضلاء المقيمين هناك، وقد تضمن البرنامج زيارة المساجد والمراكز الإسلامية والمؤسسات الخيرية والثقافية وإلقاء المحاضرات ونقل تحيات واهتمام مرجعية النجف الأشرف بهم”.

وتابع البيان، “كما قام الوفد بزيارة العوائل والمشاركة في بعض الفعاليات الاجتماعية والخيرية التي عمّت حتى الديانات الأخرى من الجاليات المتعددة. مما أثار إعجاب الناس بأخلاق الإسلام وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام) والوسطية والاعتدال والمحبة والتواضع. التي تتميز بها المرجعية الدينية في النجف الأشرف”.

وأشار، إلى أن “الوفد اطلع عن كثب عن فراغ الساحة من المبلغين المخلصين العاملين مما أدى إلى انحراف الكثير من الشباب وشابات العوائل الإسلامية المهاجرة واعتناقهم عقائد وأفكار المخالفة مع جهل واسع بأحكام الشريعة”.

ولفت البيان، إلى أن “كثيراً من أرباب العوائل المسلمة، شكى ضياع أبنائهم وعدم قدرتهم على إصلاحهم لعدم وجود المبلغين وأئمة المساجد إلا بعدد محدود. وشكروا مرجعية النجف على هذه الالتفاتة الكريمة وعقدوا عليها الآمال التي انتعشت في قلوبهم. من ما يلقى مسؤولية كبيرة على الحوزة العلمية في النجف لتنطلق برسالتها العالمية إلى كل بقاع الأرض”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى