اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط مخاوف من القدرة على تلبية الطلب‘.. أسعار النفط تسجل ارتفاعاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً مع زيادة الطلب، نتيجة بقاء أسعار الفحم والغاز مرتفعة وقرب موسم الشتاء، مما أثار مخاوف بمدى قدرة الدول المنتجة على تلبية الطلب المتزايد.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “أسعار خام برنت ارتفعت 20 سنتاً أو 0.25% إلى 84.54 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:15 بتوقيت جرينتش. بعد أن هبط 0.6% يوم الاثنين. ولا يزال العقد مرتفعاً بنسبة 7٪ تقريباً هذا الشهر”.

وأضافت، أن “النفط الأمريكي ارتفع 33 سنتاً أو 0.38% إلى 82.75 دولاراً للبرميل بعد أن صعد 0.2% في الجلسة السابقة ونحو 10% هذا الشهر”.

مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة  في نصف الكرة الشمالي. من المرجح أن تظل أسعار النفط والفحم والغاز مرتفعة، مما يزيد الطلب على النفط ليكون بديلاً مناسباً.

فيما قال محللو السلع في “Citi Research”، بعد رفع توقعاتهم لنفط برنت لبقية عام 2021 إلى 85 دولاراً للبرميل من 74 دولاراً. إن “الشتاء القارس لديه القدرة على رفع أسعار الطاقة أكثر”.

وكانت أسعار النفط، قد ارتفعت يوم أمس، مسجلة أعلى مستوياتها منذ سنوات، مع استمرار الطلب في التعافي من وباء “كوفيد -19″، مدعوماً بارتفاع أسعار الغاز والفحم الباهظة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى