الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“وسط إجراءات أمنية وخدمية واسعة”.. النجف الأشرف تغص بالزائرين لإحياء ذكرى رحيل الرسول الأعظم (ص)

النعيم نيوز _ خاص

 

استقبلت محافظة النجف الأشرف ملايين الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، لإحياء ذكرى رحيل الرسول الأعظم (ص) عند مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وسط إجراءات أمنية وخدمية واسعة.
حيث أعدت محافظة النجف بدوائرها الأمنية والخدمية والعتبة العلوية، خططاً أمنية وخدمية بعد انتهاء زيارة الأربعين لاستقبال الزائرين بهذه الزيارة التي يحييها سنوياً ملايين الزائرين.

الغانمي والوائلي يبحثان خطة تأمين الزيارة

واستعداداً لهذه الزيارة، وضع وزير الداخلية عثمان الغانمي ومحافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، بوضع خطة تأمين كبيرة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة.
حيث قام الغانمي بزيارة لمحافظة النجف الأشرف للاطلاع على الخطط الموضوعة لتأمين الحماية لزوار النجف خلال ذكرى رحيل الرسول الأعظم (ص).

محافظ بغداد يوجه بإرسال جهد بلدي إلى النجف لدعم الزيارة

بدوره، وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، بإرسال جهد بلدي خاص لخدمة الزيارة الخاصة برحيل النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في محافظة النجف الأشرف.
وقال مدير بلديات بغداد، ياسر القريشي، إنه “تم إرسال جهد آلي مكون من (15) آلية تخصصية، مع عدد من الملاكات البلدية إلى محافظة النجف الأشرف لتقديم الدعم اللازم للزائرين المتوجهين صوب مرقد أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام، بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل شفيع الأمة الإسلامية النبي (محمد صلى الله عليه وآله وسلم)”.

غرفة عمليات لزيارة

أيضا، شكلت وزارة الكهرباء، غرفة عمليات خاصة بزيارة رحيل النبي الأعظم (ص)، كما استثنت محافظة النجف من القطع المبرمج خلال أيام الزيارة التي تبلغ ذروتها السبت والأحد (28 صفر).
ووجهت بنشر المفارز المتحركة لمعالجة الأعطال بأسرع وقت، كما تم أيضا توجيه ملاكات الإنارة بإنجاز إنارة الطرق الخارجية والداخلية والمدينة القديمة التي يسلكها الزائرون المتوجهون الى مرقد الامام علي (ع)، كما شمل الاستنفار ملاكات مخازن الفرع بالتواجد في حال حدوث أعطال يتم فورا تجهيز المواد الحاكمة للشبكة الكهربائية.

المرور ترسل تعزيزات إلى النجف الأشرف

أرسلت مديرية المرور العامة، تعزيزات إلى النجف الأشرف للمساهمة في تنظيم حركة السير.. حيث باشرت مديرية المرور العامة بإرسال التعزيزات اللازمة من المفارز والدوريات والأعداد البشرية الى محافظة النجف الاشرف لغرض تعزيز التواجد المروري والاشتراك بتنظيم حركة السير والمرور وتأمين خطة زيارة رحيل الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم).

أعداد غير مسبوقة

في زيادة عن العام القادم، أعلنت العتبة العلوية المقدسة، عن توافد أعداد غير مسبوقة من الزائرين إلى محافظة النجف بالتزامن مع مناسبة رحيل النبي (ص)، فيما كشفت بأن الخطة الخدمية ركزت على فتح أروقة جديدة لاستيعاب الأعداد، وتوفير أعداد من الحافلات التي تقل الزائرين في الذهاب والإياب، وتقديم الضيافة لهم.

خطة صحية كبرى

كما قامت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف، بخطة صحية كبرى لإحياء ذكرى رحيل الرسول الأعظم (ص).. شملت رفع درجة الاستعداد العالٍ في المستشفيات والقطاعات الصحية مع توفير الادوية والاحتياجات اللازمة وعجلات الإسعاف، وأيضا نشر الفرق الصحية من خلال مراقبة الاكل والمياه التي ستعطى الى الزائرين ونشر الوعي الصحي.
من جانبه، أوضح مدير قسم العمليات مفيد ازهر أبو غنيم، بأن “الخطة الصحية تتضمن نشر 43 مفرزة طبية، حيث توزعت بواقع 18 مفرزة على طريق (نجف /مناذرة / ديوانية)، و11 مفرزة على طريق النجف الأشرف / كربلاء المقدسة / المدينة القديمة)، 14 مفرزة على طريق ( النجف الاشرف/ كوفة / عباسية/ بابل)، بالإضافة الى نشر عجلات الإسعاف والبالغ عددها 45 عجلة منتشرة على الطرق الرئيسة ومحيط وداخل المدينة القديمة”.

يشار الى أن عدد الزائرين الذين شاركوا بزيارة ذكرى رحيل الرسول (ص) في العام الماضي، بلغ أكثر من 4 ملايين زائر، ومن المتوقع أن يرتفع أعداد الزائرين بعد رفع قيود كورونا.. وخاصة أن محافظ النجف الاشرف ماجد الوائلي، أعلن عن توافد كبير للزائرين يفوق السنوات السابقة لإحياء هذه الذكرى.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى