الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الموارد: تجهيز مضخات لزيادة الإطلاقات لنهر الفرات بكمية ١٠٠ م٣/ثا من حوض الثرثار

كشف وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبدالله، اليوم السبت، خلال زيارته لموقع محطة ضخ الثرثار عن تهيئة الموقع لنصب مضخات جديدة لزيادة الأطلاقات المائية ومعالجة الشحة المائية في نهر الفرات

وأضاف الوزير ذياب، خلال مؤتمر صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إن الوزارة تعمل على تهيئة المستلزمات الأساسية لنصب محطة ضخ تتكون من 4 مضخات بقدرة تصريفية ٤ م٣/ثا لضخ 100م٣/ثا بشكل مستمر من المياه المتاحة في حوض الثرثار إلى نهر الفرات مضيفاً تم تحويل قرابة 180 م٣/ثا من دجلة لتعزيز الفرات عن طريق القناة الأروائية لسد النقص الحاصل نتيجة لقلة الواردات المائية .

وتابع ذياب، إن “الهدف من الزيارة للإطلاع على القناة الأروائية الناقلة للمياه بدء من سدة سامراء الى محطة ضخ الثرثار وتشخيص ومعالجة الشحة المائية في نهر الفرات لضمان تأمين المياه لمحافظات الفرات الأوسط وذي قار ، مشيداً بالجهود المتميزة التي تبذلها ملاكات الوزارة في الموقع وعملهم المتواصل تحت ظروف أرتفاع درجات الحرارة لإنجاز الأعمال ضمن المواصفات والمدة المحددة لها”.

وأشار الوزير، الى ان “الوزارة جادة بإزالة كافة التجاوزات على الحصص المائية وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء وبإسناد القوات الأمنية بكافة صنوفها ، حيث تم إزالة اكثر من 8900 بحيرة أسماك متجاوزة ومخالفة للقوانين في عموم محافظات البلاد”.

وأوضح ذياب، خلال لقائه بعدد من القنوات الفضائية إن “بحيرة الحبانية أنشأت لأستيعاب المياه خلال مواسم الفيضان ، منوهاً إن تأمين المياه لمحطات الأسالة من أولويات عمل الوزارة”.

يشار إلى أنه خلال الزيارة رافق الوزير، نائب محافظ الأنبار والملاك المتقدم في الوزارة وعدد من مدراء التشكيلات في المحافظة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى