الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الكهرباء يستعرض خطة الوزارة لرئيس المحكمة الاتحادية

التقى وزير الكهرباء عادل كريم، اليوم الثلاثاء، رئيس المحكمة الاتحادية العليا، في زيارة استهدفت التداول حول مستجدات المتعلقة بشأن الطاقة والمنظومة الوطنية للكهرباء.

 

وذكر بيان للوزارة تلقته “النعيم نيوز”. أن “الوزير استعرض خطة الوزارة خلال الاشهر الاولى من عام ٢٠٢٢، حيث بدأت جهود ابناؤها تؤتي ثمارها بعد تنفيذ الخطط الاستراتيجية الشاملة للوزارة على مستوى قطاعاتها الثلاث، سواء بإكمال الصيانات الدورية والاضطرارية لمحطات الانتاج والعمل على ادخال طاقات توليدية جديدة، وتشييد المحطات الثابتة والمتنقلة، وإعادة اعمار وتوسيع شبكات النقل، تعزيز شبكات التوزيع الفرعية على مستوى المحافظات كافة، والكثير من المشروعات والاتفاقيات مع الشركات العالمية ذات الخبرات الرصينة التي ستضيف دعماً فنياً لا يستهان به لصناعة الطاقة في العراق”.

وبيّن “أهم ما تمر به الوزارة من ظروف استثنائية جادّة، اثرت ولا تزال على مستوى أداءها العام، خاصة قلة التمويل الذي غطى مجلس الوزراء الموقر جزءاً منه، ولكن التزامات الوزارة نحو تنفيذ مشاريعها القائمة والمقترحة، والتزامات الوزارة بدفع مستحقات ديون ومستحقات الغاز الايراني المورد، لا تزال عالقة في كثيرٍ من تفصيلاتها وضرورة ايجاد الية قانونية لدفع المستحقات واضافة مبالغ اضافية لشراء الغاز وذلك في الوقت الذي يطل علينا صيف ٢٠٢٢ بمتطلباته المعروفة من المواطن حول تجهيزهم بالطاقة الكهربائية”.

بدوره، أشاد القاضي جاسم محمد “بجهود الوزَارة في تطوير المنظومة الوطنية، حيث يتلمس الجميع الاثار البيّنة لها، ونتتبع باهتمام كل خطوات لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين، ونتفهم بشكل كبير المعوقات التي تقف حائلاً بين طموحات الوزَارة وواقع التجهيز، وسنعمل بشكل جدّي على دعم الكهرباء وايجاد الحلول المرنة لجميع مشكلاتها المطروحة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى