الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير العدل يصدر توجيهاً بتشكيل لجنة لإعداد تقرير مفصل حول العقارات المملوكة للدولة

وجه وزير العدل، خالد شواني، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة لإعداد تقرير مفصل بخصوص العقارات المملوكة للدولة.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “وزير العدل خالد شواني، اجتمع مع أعضاء اللجنة النيابية الخاصة بالحفاظ على أملاك الدولة، كل من: النائب أمير المعموري والنائب حسين الأسدي، وبحضور وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية برهان القيسي، ومدير عام دائرة التسجيل العقاري ابتسام رحيم الساعدي”.

وأضاف، أن “الاجتماع تمحور حول أهمية إحصاء العقارات الحكومية، ووضع آليات عملية لإنشاء قاعدة بيانات شاملة، تسهم في إدارة الممتلكات العامة بشكل فعال”، مشيرة إلى أن “الاجتماع ناقش آليات إعداد قاعدة بيانات دقيقة للعقارات، التابعة لمؤسسات الدولة”.

وأكد وزير العدل، بحسب البيان، على “أهمية التنسيق الوثيق بين الجهات التشريعية والتنفيذية، لضمان الحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها”، مشدداً على أن “هذه القاعدة ستشكل أداة محورية في تعزيز نظام الحوكمة، والتصدي للتجاوزات، أو الاستغلال غير المشروع للعقارات الحكومية”.

وأصدر توجيهاً بـ”تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة برهان القيسي، وبعضوية مدير عام دائرة التسجيل العقاري ومعاونيها، على أن تتولى هذه اللجنة إعداد تقرير مفصل، يتضمن دراسة شاملة للعقارات المملوكة للدولة، بالتنسيق والتواصل مع اللجنة النيابية المعنية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى