محلي
أخر الأخبار

وزير العدل يصدر توجيها بشأن نظام تشغيل النزلاء

وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم الأربعاء، بالإسراع بإنجاز نظام تشغيل النزلاء وأعداد ثلاثة قوانين.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ترأس وزير العدل خالد شواني، اجتماعاً لأعمال الجلسة الثانية لمجلس العدل لعام 2023، وبحضور أعضاء المجلس حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من القرارات المتمثلة بمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وفق المنهاج الوزاري”.

وحث شواني في بداية الجلسة “الوكلاء والمدراء العامون على إنجاز مشاريع القوانين العدلية وإجراء تقييم شامل لمعاوني مدراء العامين ومدراء الأقسام ومدراء السجون الإصلاحية”.

وشدد على “ضرورة متابعة المشاريع الخاصة بإنشاء المجمعات العدلية والسجون الإصلاحية من أجل تخفيف الاكتظاظ وفق معايير حقوق الإنسان”، موعزاً بـ”تشكيل لجان لإعداد مشاريع قوانين نظام تشغيل النزلاء وإعداد العقوبات البديلة عن العقوبات الجنائية ومشروع رعاية القاصرين ومشروع تعديل الأجور العدلية”.

وأكد شواني، على “الإسراع بإنجاز مشاريع الأتمتة الالكترونية في دوائر التسجيل العقاري والكتاب العدول والتنفيذ، وإعداد تقرير مفصل عن ماتم انجازه من المشروع خلال مدة العقد القانونية”، مبيناً “استمرار وزارة العدل في جهودها بأيجاد حلول موضوع معالجة حوافز موظفي دائرة التنفيذ وفق التعليمات والأطر القانونية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى