الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الصحة: 15 مستشفى ستدخل الخدمة العام المقبل

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، ان 15 مستشفى وعشرات المراكز الصحية والتخصصية ستدخل الخدمة خلال العام المقبل.

وقال الحسناوي، في تصريح صحفي وتابعته “النعيم نيوز”.إن “عدد المشاريع التي أنجزتها الوزارة خلال العامين الماضيين كبيرة جدا ومنها محور افتتاح المستشفيات الحديثة والتي تتمثل بـ11 مستشفى تتراوح سعتها من 50 سرير إلى 500 سرير “، مبينا أن “هنالك عشرات المستشفيات والمراكز الصحية تم إعادة تأهيلها، بالإضافة الى افتتاح 125 مركز صحي جديد ومركزين للأورام في واسط وصلاح الدين، و3 مراكز متطورة لعلاج امراض وجرحة القلب و48 مركز رعاية صحية أولية وتطويرها الى طب الأسرة”.

وأضاف، أن “الوزارة افتتحت ايضا أكثر من 100 مركز غسيل كلى”، مشيرا الى أن “ملف الضمان الصحي تم تفعيل القانون الخاص به خلال حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وسجل من خلاله بنحو مليون مواطن نصفهم مشمول بالرعاية الاجتماعية”.

وتابع، أنه “لأول مرة في العراق يشمل القطاع الخاص بالضمان الصحي”، مبينا أن “الوزارة سجلت خلال عمر الحكومة الحالية وعلى مدار عامين 120 مليون مراجعة لجميع المؤسسات الصحية”.

واضاف، أن “10 مستشفيات جديدة ستفتتح في النصف الأول من العام المقبل”، مبينا أن “العام المقبل سيشهد أيضا اكمال مشروع مراكز الأورام السرطانية في جميع المحافظات”.

وأشار، الى أن “العام المقبل سيشهد دخول 15 مستشفى للخدمة وعشرات المراكز الصحية والتخصصية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى