محلي
أخر الأخبار

وزير الزراعة: زيادة الإيرادات المائية تقلل من المخاوف بشأن الموسم القادم

أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الجمعة، أن زيادة الإيرادات المائية تقلل من المخاوف بشأن الموسم القادم.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إن “الخفاجي أكد ضرورة أن يتخذ الفلاحون والمزارعون أقصى درجات التأهب لأي حالة فيضانات ناتجة عن امطار أو سيول. متوقعة حسب معطيات الانواء الجوية”. داعيا وزارة الموارد المائية إلى احتواء هذه الموجات من السيول والامطار وتوظيفها بالشكل الأمثل مع ابداء المساعدة لاي حالة قد تحدث بغية تقليل الاضرار المتوقعة وتوجيه المياه الواردة الى الأنهر والبحيرات من أجل الاستفادة منها. فضلا عن تصريف مياه السيول والامطار المتوقعة بعيدا عن المدن والقرى الريفية”.
ودعا الخفاجي جميع المواطنين من الفلاحين والمزارعين بالابتعاد عن ضفاف الانهر ومقترباتها، فضلا عن اتخاذ الاحتياطات اللازمة من أجل الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم. واصفا سقوط الامطار بأنه غيث السماء بعد الجفاف الذي حل في ارجاء البلاد نتيجة قلة الإيرادات المائية والتي قلصت الخطة الزراعية الى ٥٠%”.
كما تابع الخفاجي أن “زيادة الايرادات المائية الناتجة عن السيول والأمطار والتي هطلت اليوم في بعض مناطق البلاد بداية موسم خير على القطاع الزراعي. في حالة استمرارها بغية زيادة الانتاج الزراعي كما ونوعا. اضافة الى زيادة المساحات المزروعة وخاصة في محافظة ديالى التي حرمت من الخطة الزراعية”. مشيرا الى أن “ذلك سيؤدي الى تقليل مخاوفنا بخصوص تحقيق الامن الغذائي للموسم القادم”.
ودعا الخفاجي “الجهات ذات العلاقة وكوادر وزارة الموارد المائية الى احتواء الزيادات المتوقعة نتيجة السيول والأمطار وتوظيفها بالشكل الأمثل. من أجل زيادة المساحات الخضراء وانتشال البلاد من أزمة الجفاف”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى