دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الروسي حول الحرب العالمية الثالثة: ستكون نووية مدمرة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، مشيراً إلى أن روسيا لن تسمح بامتلاك أوكرانيا سلاحاً نووياً.

 

وبيّن لافروف، في تصريحات صحفية تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “لدى روسيا كثير من الأصدقاء، ولا يمكن عزلها”، مشدداً على أن “روسيا لن تسمح بامتلاك أوكرانيا سلاحاً نووياً”.

وأوضح، أن “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما فيها كييف، تهدف إلى نزع سلاح أوكرانيا. وأنه لا يمكن أن نسمح بوجود أسلحة هجومية في أوكرانيا تهدد أمننا”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، “مستعدون لجولة ثانية من المفاوضات، لكن الجانب الأوكراني يماطل بأوامر أمريكية”، لافتاً إلى أن “الشعب الأوكراني هو من يختار سلطته. ولكن يجب أن تكون ممثلة لجميع القوميات في أوكرانيا”.

وتابع، أن “القرم جزء من روسيا وغير قابلة للتفاوض”، مؤكداً “كنا مستعدين لهذه العقوبات. ولكن لم نتوقع أن تستهدف الرياضيين والمثقفين والفنانين والإعلاميين”.

وأردف لافروف، قائلاً: إن “الغرب رفض التعامل مع مطالبنا بصياغة هندسة جديدة للأمن الأوروبي”، محذراً من أن “الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، والرئيس الأمريكي جو بايدن ذو خبرة. وقال إنه لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى