دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيراني: أحرزنا تقدم جيد بالمحادثات حول رفع العقوبات في فيينا

كشفت إيران، اليوم الخميس، عن إحراز تقدم جيد في المحادثات حول رفع العقوبات في فيينا.

 

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “لقد أحرزنا تقدماً جيداً في المحادثات حول رفع العقوبات عن إيران. والوفود المفاوضة في فيينا تعمل بجد للتوصل إلى اتفاق جيد”.

وأضاف، أن “الإسراع بالتوصل إلى اتفاق، يتطلب إرادة جادة وحقيقية لاتخاذ قرار سياسي شجاع وواقعي من جانب الغرب. بغية التوصل إلى اتفاق مستدام لضمان وتوفير مصالح إيران، ورفع العقوبات بصورة ملموسة”.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني، عن أمله بأن “تلعب الدول الأوروبية المشاركة في المفاوضات دوراً بناءً كما هو مطلوب منها. في التوصل إلى الاتفاق من خلال اعتماد نظرة واقعية”.

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن إمكانية التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا، خلال ساعات أو أيام قليلة، إذا أبدت بلدان الغرب مبادرة ومرونة.

وقال وزير الخارجية الإيراني، في مقابلة تلفزيونية تابعتها “النعيم نيوز”، إن “الأطراف لم تكن أبداً في أي وقت قريبة كما هي الآن، لتوقيع اتفاق بالخصوص”.

وأضاف، أن “إدارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تؤكد على الاهتمام بالتوصل إلى اتفاق جيد وسريع. ومن أجل التوصل إلى اتفاق جيد بذلنا جهوداً كثيرة في الأسابيع الأخيرة”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني، “ويمكنني القول إننا لم نكن أبداً هكذا قريبين من التوصل إلى اتفاق جيد. للاقتراب من اتفاق جيد، أظهر الفريق الإيراني مبادرات جيدة ومرونة. لكن حان الآن دور الجانب الغربي”.

ورأى، أن “ظهور مبادرة ومرونة من جانب الولايات المتحدة والدول الأوروبية. يمكن أن يؤدي إلى اختتام المفاوضات بصفقة نووية في غضون ساعات أو أيام قليلة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى