سياسية
أخر الأخبار

وزير الثقافة: العلاقات الثقافية هي مفتاح العلاقات الإقتصادية والسياسية

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكّاك البدراني، اليوم الأربعاء، أن العلاقات الثقافية هي مفتاح العلاقات الإقتصادية والسياسية.

 

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكّاك البدراني، اليوم، القائم بالأعمال في السفارة الألمانية ماركريتا ياكو، والمستشار الثقافي كريستا رنكا ورئيس معهد غوتا في العراق أناييس بولك، لبحث عدد من الملفات الثقافية المشتركة”.

وبحسب البيان، أكد البدراني أن :”العلاقات الثقافية هي مفتاح العلاقات الإقتصادية والسياسية، فالثقافة مسألة تتعدى الحدود لأنها تعمل مع الأفكار، وتحاكي المشاعر والوجدان. حيثُ اشتركنا في الكثير من المشاريع الثنائية في المجالات الثقافية والفنية، والتي كان لها صدى إيجابي كبير”.

وأشادَ بـ”المشروع الألماني بالعراق في مجال التنقيب عن الآثار”، معرباً عن “إستعداد الوزارة لدعم كافة المشاريع التنقيبية في البلاد”.

من جانبها اكدت القائم بأعمال السفارة، على “أهمية التواصل بين العراق وألمانيا، معربةً عن سعادتها بتطوّر العلاقات الثنائية والمشاريع الإيجابية، والتي عملت فيها السفارة كجزء مهم وفعّال في هذا التعاون”.

فيما بين رئيس معهد غوتا “حاجة المعهد لدعم الوزارة من أجل تحقيق التبادل الثقافي، مشيرةً الى أن المعهد له خطط عديدة لتنفيذها في كل محافظات العراق”، مبيناً أن “هذا التعاون سيساهم في تعميق العلاقات الثقافية بين العراق وألمانيا”.

وحضر اللقاء رئيس هيأة الآثار ليث مجيد، الذي أثنى على حملات التنقيب للبعثات الألمانية في العراق وإنجازاتهم الكبيرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى