الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزارة العمل تكشف عن شمول فئات جديدة ببرامج “القروض الميسرة”

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، استعدادها لإطلاق قروض لمساعدة العائدين من دول المهجر والنازحين داخل البلد، والعمال المضمونين والمدمنين المؤهلين.

وقال وزير العمل عادل الركابي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة خصصت 100 قرض لمساعدة العائدين من دول المهجر، سيتم إطلاقها خلال المدة المقبلة. فضلا عن منح قروض للنازحين داخل البلد بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين”. مضيفا أنه “سيتم شمول خريجي دورات تأهيل المدمنين الذين تتراوح أعمارهم من 17 ــ 55 سنة بالقروض بهدف الاهتمام بهذه الفئة”.

وتابع الركابي أن “دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال شكلت لجنة لغرض منح سلف للمتقاعدين المضمونين في بغداد والمحافظات”. لافتا إلى أن “الوزارة أعدت خطة لتبسيط الإجراءات وتسهيل إنجاز معاملات المقترضين. بالتنسيق مع المحافظات لمتابعة مشاريع المقترضين للتأكد من كونها قائمة مع تشديد الرقابة عليها”.
وأوضح أن “الوزارة تسعى إلى وضع الحلول والمعالجات لتجاوز تأخير إنجاز معاملات المقترضين بغية الإسراع في حسم إجراءات الكفالة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة كافة”، مشيرا إلى “ضرورة اعتماد الحوكمة الإلكترونية في بغداد والمحافظات لمتابعة عمل المُقترضين وأخذ نماذج عشوائية للمشاريع لغرض تقويمها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى