الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزارة الصحة: نتوجّه نحو تنفيذ قانون الضمان الصحي

كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن توجهها لتنفيذ قانون الضمان الصحي على ثلاث مراحل.

 

وقال المكلف بإدارة وزارة الصحة هاني العقابي في مؤتمر صحفي بمشاركة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الورشة التي أقيمت أمس بمجلس النواب. تهدف الى تسليط الضوء على قانون الضمان الصحي والذي شرع في الدورة البرلمانية الحالية. وتم التصويت عليه ونشر بجريدة الوقائع العراقية في شباط الماضي ودخل حيز التنفيذ في آب الماضي”.

وتابع العقابي خلال المؤتمر الذي حضره رؤساء النقابات الصحية والطبية. أن “وزارة الصحة أخذت على عاتقها تنفيذ القانون، وشكلت هيئة الضمان الصحي بجميع أعضائها مع وزارات التخطيط والمالية والعمل. فضلا عن نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان والعمال علاوة على غرفة تجارة بغداد وغيرهم من الخبراء”.

وأشار إلى أن “القانون سينفذ على ثلاث مراحل، تتضمن الأولى منها تسجيل الموظفين إلزاميا لشمولهم بالضمان الصحي. أما المرحلة الثانية فيتم تسجيل المواطنين اختياريا، ليتم بعدها بأشهر عدة، تسجيل جميع المواطنين وفقا للمرحلة الثالثة”.

وأضاف العقابي أن “القانون معني بزيادة مستوى الخدمات الصحية وتقديم خدمات أفضل مما موجود الآن”. مبينا أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وأعضاء لجنة الصحة، كانوا من الداعمين للقانون، والورشة ضمت جميع المعنيين بتطبيقه”، شاكرا “البرلمان على الاستضافة لتعريف المواطن بالقانون وهو أمر مهمل إنجاح تنفيذه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى