دولي
أخر الأخبار

واشنطن وسيؤول تتفقان على تعزيز آليات الردع

ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول، خلال لقائهما في العاصمة سيؤول، اليوم السبت، العمل لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، بما في ذلك “مخاطر كوريا الشمالية وتعزيز آليات الردع ضدها”.

 

 

 

وبحسب بيانٍ مشترك صدر بعد أول قمة تعقد بين بايدن ونظيره الكوري الجنوبي الجديد اطلعت عليه “النعيم نيوز”. فإنّ “واتفقت الولايات المتحدة. وكوريا الجنوبية على تكثيف الإجراءات المتخذة لردع كوريا الشمالية، وتوسيع التعاون بينهما في مجموعة متنوعة من القضايا. تشمل الأمن السيبراني والطاقة النووية والأمن الإقليمي وسلاسل الإمداد وآليات الردع.”

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة جدّدت التزامها الدفاع النووي والتقليدي والصاروخي عن سيؤول”. ووافق البلدان على “مناقشة توسيع نطاق تحالفهما وحجم التدريبات العسكرية المشتركة”. وأيضاً على “تفعيل استراتيجية الردع عالية المستوى”.

وفي السياق، قال الرئيس الأميركي: “ناقشت مع نظيري الكوري الجنوبي. العمل لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة بما في ذلك مخاطر كوريا الشمالية واتفقنا على تعزيز آليات الردع”.

وأضاف: “التحالف المستمر منذ 70 عاماً بين الولايات المتحدة. وكوريا الجنوبية بني على أساس معارضة تغيير الحدود بالقوة والعمل المشترك لردع كوريا الشمالية والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادي حرة ومفتوحة”.

ومن جهته، أكّد رئيس كوريا الجنوبية أن دعوة بلاده إلى الحوار مع كوريا الشمالية. لا تزال مفتوحة “إن كانت نية بيونغ يانغ صادقة لنزع السلاح النووي”.

ويشار إلى “في 10 أيار/مايو الجاري، دعا يون سوك يول خلال تأديته اليمين الدستورية كرئيسٍ لكوريا الجنوبية لولاية مدّتها 5 سنوات، كوريا الشمالية إلى “نزع سلاحها النووي بالكامل”. محذّراً من أنّ “الترسانة الذرية التي تمتلكها بيونغ يانغ تشكّل تهديداً للأمن العالمي”.

ووعد يون جارته الشمالية بأنّها في حال “انخرطت. فعلياً في عملية نزع سلاحها النووي بالكامل فسيطرح عندها خطة جريئة للنهوض باقتصادها”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى