اقتصاد
أخر الأخبار

هل تبدأ الدول الأوروبية “معركة” من أجل الوقود الأزرق.. تقرير يجيب

كشفت تقارير أمريكية، اليوم الأربعاء، أن سعي الدول الأوروبية للحصول على الغاز قد يؤدي إلى نقص موارد الطاقة هذا الشتاء، مرجحة حصول “معركة” من أجل الوقود الأزرق.

 

وبيّن تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الدول الأوروبية بدأوا في السباق لشراء الغاز الطبيعي المسال، مما أدى إلى زعزعة استقرار السوق بأكملها”، مضيفاً “ومع ذلك، إذا تمكنت دول الاتحاد الأوروبي من تقليص كبير في اعتمادها على الغاز الروسي. فإن الطلب العالمي على المواد الخام بحلول نهاية هذا العام سيتجاوز العرض. بمقدار 26 مليون طن”.

وأوضحت شركة “ريستاد إنرجي” الاستشارية، في مذكرة: “بالتخلي عن الغاز الروسي، تسببت أوروبا في زعزعة استقرار سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي بأكمله. الذي دخل العام الجديد في حالة توازن محفوف بالمخاطر بعد عام 2021 المضطرب”.

وتضمنت المذكرة: “نشأت جميع الظروف لنقص مستمر في الإمدادات، وارتفاع الأسعار، وتقلبات شديدة واتجاه تصاعدي في الأسواق. وتكثيف الجغرافيا السياسية للغاز”.

وخلص التقرير، إلى أنه “من الممكن أن تواجه الاقتصادات الآسيوية. فقراً أخطر العواقب للوضع الحالي للأمور”.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، استورد الاتحاد الأوروبي 155 مليار متر مكعب من الوقود الأزرق من روسيا في عام 2021. وهو ما يمثل 45% من الواردات الأوروبية و40% من إجمالي استهلاكها.

واعتقد رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن “الدول الأعضاء في هذه المنظمة. ستكون قادرة على رفض الغاز الروسي في غضون عامين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى