الامن

‘هددها بنشر صورها‘.. إلقاء القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني في بغداد

أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على متهم بعملية ابتزاز إلكتروني، في العاصمة بغداد.

 

وأفاد بيان للوكالة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. بأن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب إجرام البياع التابع لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة. تمكنت من إلقاء القبض على متهم قام بابتزاز فتاة وتهديدها بنشر صور وفيديوهات خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} من هاتفها المسروق. الذي تم الإبلاغ عن حادث سرقته سابقاً، إذ لم تلبي رغباته وإعطائه مبلغ من المال”.

وأضاف، أن “المشتكية قامت بتحويل المبلغ عن طريق إحدى الحوالات باسم المتهم. وتم نصب كمين محكم والقبض على المتهم بالجرم المشهود وضبط الأموال التي تم تحويلها إليه”.

وأكد البيان، أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق أحكام المادة /٤٣٠/ من قانون العقوبات. وتقديمه إلى القضاء لينال جزائه العادل”.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة المجتمعية، عن إحباط 3 محاولات ابتزاز إلكتروني، لفتيات، في عدة محافظات.

وذكر بيان للشرطة المجتمعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مفارزها في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، أحبطت 3 محاولات ابتزاز إلكتروني. لثلاث فتيات من محافظات بغداد، والأنبار، والنجف الأشرف”.

وأضاف البيان، أن “المفارز في الأنبار تمكنت من إعادة فتاة هاربة بعمر (١٣) عاماً، غرر بها أحد الأشخاص بداعي الزواج. وفي الأثناء اتخذت المجتمعية بحقه الإجراءات اللازمة بعد أن قامت بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابات الفتيات”.

وتابع، أن “الشرطة المجتمعية قدمت الدعم النفسي والمعنوي للفتاة الهاربة. وأخذت التعهدات الأصولية من ذويها برعايتها وعدم تعنيفها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى