محلي
أخر الأخبار

نقابة المعلمين تطالب بتعديل رواتب التربويين ومنحهم أراضي

أفادت نقابة المعلمين، اليوم الثلاثاء، بمطالبتها خلال اجتماع مجلسها المركزي لرؤساء فروعها في بغداد والمحافظات بتعديل سلّم رواتب التربويين ومنحهم قطع أراض.

وقال المتحدِّث الرسمي باسم النقابة أحمد الشويلي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ النقابة أعلنت مطالبها خلال اجتماع المجلس المركزي الذي عُقد أمس الأول، وتضمَّنت تعديل سلم الرواتب الخاص بالمعلمين والمدرسين من أجل النهوض بواقعهم المادي، والتقليل من الاعتماد على التدريس الخصوصي ومعاهد التدريس الأهلية لاستحصال دخل إضافي.

وأضاف، أنَّ النقابة تعمل على تقديم الدعم لأكثر من مليون و250 ألفاً من الملاكات التربوية ما بين معلم ومدرس ومشرف تربوي ومنتسب.

وأوضح، أنَّ هناك مبادرة بالتنسيق مع المحافظات لمنح التربويين قطعة أرض مجانية وقروضاً ميسَّرة لتمكنهم من بناء وحدة سكنيَّة، مبيناً أنَّ قسماً من المحافظين متعاونون مع رؤساء النقابة، والبعض الآخر لا يقدم دعماً للملاك التربوي بهذا الموضوع، لذا تسعى النقابة لفتح آفاق تعاون مشترك من أجل منح الملاكات التربوية حقوقها.

وأشار الشويلي، إلى وجود مقترح لتخصيص قطع أراض للتربويين في المناطق المطوّرة، أي المخدومة، وستكون هناك مخاطبات لوزارة المالية من أجل تخصيصها للتربويين مقابل مبالغ مالية.

ولفت، إلى أنَّ مطالب النقابة ستُرفع إلى مجلس الوزراء خلال مدة أقصاها شهر من أجل النظر بها ومقابلة رئيس الوزراء لتسهيل تحقيقها وأن تكون الموازنة المقبلة خاصّة بدعم الجانب التربوي والملاكات التي تُسهم بشكل مباشر بالقضاء على الأمية التي تنحدر منها مشكلات كثيرة أبرزها المخدرات والإرهاب وغيرها من الظواهر السلبية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى