محلي
أخر الأخبار

نقابة الأطباء تحدد موعد تنفيذ مشروع قانون الضمان الصحي

حددت نقابة الأطباء، اليوم الخميس، موعد تنفيذ مشروع قانون الضمان الصحي، أحصت عدد المشمولين فيه.

وافاد نقيب أطباء العراق، عقيل شاكر محمود، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن” هناك برنامجاً لتحسين الواقع الصحي في البلاد، سيطرح من قبل نقابات الأطباء والأسنان والصيادلة. وسيعرض على وزير الصحة صالح الحسناوي للبت في تفصيلاته ورفع توصيات بشأنه إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”. منوهاً إلى، أن” إحدى فقرات البرنامج تتضمن تخفيض الأجور”.

وأردف محمود، أن “تنفيذ مشروع قانون الضمان الصحي، سيكون في النصف الثاني من العام الجاري 2023. أي في الأول من شهر تموز المقبل، وسيشمل 300 ألف شخص. وسيبدأ في مستشفى دار التمريض الخاص بإدارة مدينة الطب التابعة لوزارة الصحة”.

وعن قانون حماية الأطباء، لفت إلى أن “قانون حماية الأطباء والكوادر الصحية والمهنية أقر من قبل مجلس النواب في السنوات السابقة، لكن لم يفعل حتى الآن. لذلك تم إدراجه ضمن ورقة العمل التي تناولتها نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، في تصريح  للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” أن المرحلة الأولى ‏من الضمان الصحي ستقدم الخدمات عن طريق الأجنحة الخاصة في وزارة الصحة. وإدارة التمريض الخاص، إضافة إلى المستشفيات الأهلية التي سيتم التعاقد معها ضمن المعايير الموضوعة من قبل هيئة الضمان الصحي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى