محلي
أخر الأخبار

نائب يحصل على تطمينات من وزير التعليم بشأن حقوق الموظفين المتعاقدين مع الوزارة

زار النائب احمد طه الربيعي، اليوم الاثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتناولت الزيارة عرض تظلم الموظفين المتعاقدين مع الوزارة والذين تم تحويلهم من عقود بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (٣١٥) لسنة (٢٠١٩) الى العمل بصفة أجر يومي وحسب الاحتياج بسبب كون تنظيم عقودهم كان بين تاريخ ٢-١٠-٢٠١٩ الى ٣١-١٢-٢٠١٩.

 

وذكر مكتب النائب الربيعي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم واستعراض مجموعة القضايا والتي منها واقع الجامعات في مدينة البصرة والمستوى العلمي والطموح المنشود فيها”.

وأضاف البيان أن “النائب الربيعي اثناء الزيارة تناول حقوق الموظفين المتعاقدين مع الوزارة وضرورة حل جميع الإشكاليات القانونية والادارية لتكييف وضعهم ضمن موازنة ٢٠٢٢”.

وأوضح أن “وزير التعليم العالي أشاد بجهود النائب احمد الربيعي في دعم هذه الشريحة من الموظفين وضمان حقوقهم. وابدى استعداده لتذليل جميع العقبات والاستمرار بالمخاطبات الرسمية لتضمينهم في موازنة العام الحالي “.

وأشار البيان إلى أن “الوزير وعد بعدم ترك أي موظف متعاقد لوظيفته. كما حمّل النائب الربيعي رسالة إلى الموظفين المتعاقدين مع وزارة التعليم بأنه سيتعامل مع قضاياهم بشكل ابوي. ولن يترك ابناءه في الوزارة دون حلول”.

ونوه البيان إلى أن “مجموعة من الموظفين المتعاقدين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تم تحويلهم من عقود بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (٣١٥) لسنة (٢٠١٩) إلى العمل بصفة أجر يومي .وحسب الاحتياج بسبب كون تنظيم عقودهم كان بين تاريخ ٢-١٠-٢٠١٩ الى ٣١-١٢-٢٠١٩”. لافتا إلى أن “أكثرهم من حملة الشهادات العليا والاولية. وبعد خدمة تقارب السنتين اصدرت الوزارة قرار بارجاعهم الى اجور يومية وحسب الحاجة ومن دون سند قانوني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى