اقتصاد
أخر الأخبار

‘منذ افتتاح البورصات‘.. أسعار النفط العالمية تنمو بنحو 2%

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، نمواً، وذلك منذ افتتاح البورصات بنحو 2%، حيث أن ارتفاع الطلب عليه مدعوم أساساً بالغاز الباهظ.

 

وأكدت بيانات التداول، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “اعتباراً من الساعة 08:04 بتوقيت موسكو، ارتفعت تكلفة العقود الآجلة للنفط لشهر ديسمبر/كانون الأول لمزيج برنت بحر الشمال بنسبة 1.63%. لتصل إلى 83.74 دولاراً للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لشهر نوفمبر/تشرين الثاني لخام غرب تكساس الوسيط “الخفيف”. بنسبة 2.04%، لتصل إلى 80.95 دولاراً للبرميل”.

وقال محللون، إن “النمو مدفوع بالطلب القوي على النفط كبديل للغاز الطبيعي الذي يتم تقديره بشكل كبير. لذلك، في أوروبا، تضاعف سعر عقود توريد هذا الوقود من بداية أغسطس/آب حتى نهاية سبتمبر/أيلول”.

وتابعوا، أنه “وسجل الحد الأقصى التاريخي في 6 أكتوبر/تشرين الأول – 1937 دولاراً لكل ألف متر مكعب. بحلول نهاية الأسبوع، عادت إلى ما يقرب من ألف دولار. لكن الدافع للبحث عن بديل أصبح واضحاً”.

وأشار المحللون، إلى أنه “بالإضافة إلى ذلك، في اجتماع “أوبك +” الأخير، قرر التحالف عدم تسريع زيادة إنتاج النفط”.

وكانت أسعار موارد الطاقة الأخرى قد ارتفعت في الآونة الأخيرة، بشكل كبير. على وجه الخصوص، تم تجديد السجل التاريخي في أكتوبر/تشرين الأول بتكلفة الفحم الحراري – أكثر من 300 دولار للطن.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى