اقتصاد
أخر الأخبار

‘منذ 20 عاماً‘.. الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى

صعد الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى له في 20 عاماً، مقابل الين الياباني.

 

وأكدت وكالات عالمية، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “في الساعة 3:20 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:20 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى. بنسبة 0.1 ٪ عند 100.873. وارتفع المؤشر إلى 101.02 في وقت سابق من الجلسة، متجاوزاً 101 للمرة الأولى منذ مارس، آذار 2020”.

وفي مارس/آذار الفائت، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، “أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماعه”. ومنذ ذلك الحين أعلن عن تحرك أكثر قوة في مايو/أيار، حيث أظهرت البيانات الأخيرة ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 8.5٪، وهي أسرع زيادة سنوية منذ عام 1981.

وأدت التوقعات برفع حاد لأسعار الفائدة إلى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، مع تداول عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم. عند 2.851٪، متجاوزاً أعلى مستوى له في 3 سنوات عند 2.884٪ الذي سجله يوم أمس.

وفي سياق متصل، قال المحللون لدى مؤسسة نورديا، في مذكرة، إن: “الأسواق تسعر إجراءات البنك المركزي بقوة في هذه المرحلة. وقد ارتفعت أسعار الفائدة بسرعة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى