صحة وطب
أخر الأخبار

‘من دون أدوية‘.. خبيرة تكشف عن طريقة لتعويض نقص فيتامين D

أعلنت خبيرة تغذية روسية، اليوم السبت، أن هناك مواد غذائية تساعد على تعويض نقص فيتامين D، في الجسم.

 

وقالت الخبيرة يلينا فوسكريسينسكايا، إن “فيتامين D هو أحد الفيتامينات المهمة للجسم، لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور من الطعام. ويمنع هشاشة العظام وتطور السرطان”.

وأضافت، أن “الجسم ينتج حوالي 90% من فيتامين D بمساعدة الأشعة فوق البنفسجية، ولكن في فصل الشتاء حيث تقل أشعة الشمس نتيجة تلبد السماء بالغيوم. يمكن تعويض نقص هذا الفيتامين بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون وكبد سمك القد والكافيار الأسود والأحمر”.

وتابعت الخبيرة، “كما يمكن الحصول على هذا الفيتامين من فطر الغابات، وليس ما يباع في الأسواق. كما يوجد هذا الفيتامين في البيض ولحم البقر والزبدة وحليب الماعز والأجبان”.

وأشارت، إلى أن “فيتامين D يدعم صحة الجهاز العصبي ومنظومة المناعة وينظم مستوى الكوليسترول في الدم. وأن الكثيرين يعانون من نقص فيتامين D وعليهم الاهتمام بذلك”.

وكانت دراسة جديدة، قد ربطت بين فيتامين D ومرض السمنة، وعلى الرغم من أن هذا الرابط قد يبدو غريباً للوهلة الأولى. إلا أن الأسباب والنتائج التي قدمتها الدراسة قد تجعل من الأمر جلياً.

وأكد العلماء في مركز “تافتس نيو إنجلاند” الطبي، أن “المستويات المنخفضة من هذا المكون مرتبطة بزيادة دهون الجسم. بالإضافة إلى جعل الجسم مرشحاً للإصابة بمرض السكري”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى