الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘من بينها التبادل التجاري‘.. وزير التخطيط والسفير الإيراني يبحثان عدة ملفات

بحث وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الاثنين، مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق، محمد كاظم آل صادق، سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأمنية والتجارية والاستثمارية.

 

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، التقى اليوم، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق، محمد كاظم آل صادق، والوفد المرافق له”.

وأضاف، أن “الطرفين بحثا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين الجارين، في الكثير من الجوانب، وسبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأمنية والتجارية والاستثمارية، والعلمية والثقافية”، موضحاً “وناقش اللقاء، نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى إيران”.

ولفت البيان، إلى أن “اللقاء شهد بحث ملفات الكهرباء والماء والإجراءات المتخذة من الجانبين لمعالجة هذين الملفين”، مشيراً إلى أن “الجانبين تناولا خلال لقائهما الذي حضره مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط ساهر عبد الكاظم، وعدد من المسؤولين في وزارتي التخطيط والخارجية، إمكانية تطوير التعاون في مجال التحّول الإداري وتقنية المعلومات من خلال إنشاء الأنظمة الإدارية والحكومة الإلكترونية، وإصدار البطاقات المصرفية”.

وتابع، “فضلاً عن التعاون في مجال الفحص المسبق للسلع والبضائع الموردة بين البلدين، وزيادة حجم التبادل السلعي، وإمكانية تحسين ميزان التبادل التجاري من جهة العراق، لتحقيق التكافؤ بين الجانبين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى