الامن
أخر الأخبار

من الأنبار.. وزير الداخلية يعلن تسلم الملف الأمني لـ 6 محافظات 

أعلن وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن تسلُّم الملف الأمني في 6 محافظات، فيما بيّن أنه تم تشكيل مديرية شرطة الفلوجة.

 

وقال وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة الأنبار، وتابعته “النعيم نيوز”، “زرنا اليوم، محافظة الأنبار، للاطلاع على الواقع الأمني في المحافظة، ومتابعة استحداث بعض المديريات والأقسام التي أمر بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف، أنه “تمّ افتتاح مبنى قيادة شرطة الأنبار الذي أنجز بفترة قياسية، وسيكون له دور في تعزيز الأمن والاستقرار، من خلال وجود مقر متكامل يحتوي على كل متطلبات القيادة والسيطرة”، لافتاً إلى أنه “ضمن استعدادات المحافظة لنقل المسؤولية الأمنية لمراكز المدن من الجيش إلى الشرطة، شكلنا قبل أسبوع مديرية شرطة الفلوجة، وهي مديرية متكاملة من ناحية أقسام النجدة ومكافحة الإجرام وحماية المنشآت وغيرها من مفاصل الوزارة، في قضاء الفلوجة”.

وأكمل الشمري، أنه “ستكون مراكز المدن في الفلوجة والصقلاوية والكرمة، ضمن مسؤولية الشرطة المحلية خلال الفترة القادمة”.

وأوضح، أن “تسلُّم الملف الأمني في المحافظات المحررة، سيكون لمراكز المدن”، مؤكداً “استقرار الوضع الأمني في محافظة الأنبار، وانخفاض مستوى الجريمة الجنائية بشكل كبير”.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن “نقل المسؤولية الأمنية يحتاج إلى مستلزمات من ضمنها تهيئة البنى التحتية، لكي تكون الشرطة المحلية قادرة على مسك زمام الأمور”، منوهاً إلى “تسلّم المسؤولية الأمنية، في 6 محافظات”.

وعن الإجراءات الأمنية خلال فترة انتخابات مجالس المحافظات، صرح الشمري: بأنه “تم تحديد يوم الـ18 من كانون الأول من العام الحالي، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، بالتالي فهناك لجنة فرعية لإجراء الانتخابات في محافظة الأنبار، ستأخذ على عاتقها تفاصيل تأمين الحماية لمراكز الانتخابات”.

وأكد، أن “عدد الدرجات الوظيفية التي أقرتها الموازنة لوزارة الداخلية، بلغت 37100 درجة”، مردفاً بالقول: إن “الوزارة ستشرع بقبول المتطوعين من الأعمار 18 – 22 سنة، بصفة متعاقد بالشرطة المحلية في النجدة والدفاع المدني والمرور”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى