اخبار اسلامية

مكتب المرجع اليعقوبي يعقد مؤتمره الأول للخطباء والمبلغين في البصرة

عقد مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، اليوم الأحد، مؤتمره الاأول للخطباء والمبلغين وذلك بمناسبة يوم المنبر العالمي في الأول من شهر صفر الخير.

وذكر مكتب سماحته، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مدير المكتب الشيخ عمار الربيعي ألقى بيانا هاما تضمن عدة توجيهات أشارت إلى أهمية تخصيص يوما للمنبر العالمي وذلك للاستفادة منه في التوقف عن أهم القضايا التي تخص الخطباء والمبلغين والتي تقع على عاتقهم مسؤولية مسؤولية إيصال معارف اهل البيت عليهم السلام ورفع وعي الأمة”.

وآشار البيان، إلى “ربط يوم المنبر بشهر صفر وخطبة الإمام زين العابدين عليه السلام الذي آصل للخطابة المنبرية ليكون أساسها رضا الله وللمستمعين آجر وثواب”.

ولفت البيان إلى “خطورة مايتم تصديره إلى مجتمعنا المسلم من أجندات وثقافات دخيلة ومشاريع خبيثة كالجندر والنوع الاجتماعي”، مشيرا إلى “ضرورة الوقوف بحزم بوجه التيارات المنحرفة التي تستخدم التأويل الباطل للنصوص وتحرفها لغير معناها ومضامينها كالغلو والبدع المستحدثة التي لاتتناسب مع الدين والشعائر”.

وشدد البيان على “ضرورة تنقية المنبر وترشيد الخطاب المنبري والابتعاد عن الخرافات والمنامات وكل مامن شأنه ان يوهن المنبر ويضعف الخطاب”.

وأوصى البيان “الخطباء والمبلغين بالتواجد بالطرق التي يسلكها الزائرين والمشاية لزيارة الأربعين لتقديم النصح والموعظة الإرشاد والإجابة عن المسائل الشرعية وإيصال توجيهات المرجعية الرشيدة”.

يشار إلى أن سماحة المرجع اليعقوبي كان قد اصدر توجيها في وقت سابق دعا فيه الى جعل اليوم الاول من شهر صفر يوما للمنبر العالمي

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى