اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في بابل يعقد ندوة فكرية بذكرى ولادة سيد الكائنات محمد (ص)

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بابل، اليوم الثلاثاء، عن عقد ندوة فكرية، بمناسبة ذكرى ولادة سيد الكائنات محمد (ص).

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بابل، عقد ندوة فكرية، بمناسبة ذكرى ولادة سيد الكائنات محمد (ص)، بعنوان (ما آتاكم الرسول  فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)، بحضور السيد الدكتور حازم الحسيني، وعلى قاعة ومصلى الزهراء (ع) بمكتب المرجعية في محافظة بابل”.

واستهل السيد الحسيني، حديثه بالقول: “(نحن لا نتحدث هنا عن أديب أو فيلسوف أو عارف.. ولا عن قائد اجتماعي أو زعيم سياسي، بل حديثنا عن حبيب الله وسيد الكائنات، وخاتم النبيين وإمام المرسلين، بل النور الأول الذي قال عنه ربنا كما جاء في الحديث القدسي: (لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك)، ونقرأ في حديث الكساء: (ما خلقت سماءً مبنية ولا أرضاً مدحية وقمراً منيراً ولا شمساً مضيئة إلا في محبة هؤلاء)، وعلى رأسهم محمد (صلى الله عليه وآله)”.

واستعرض، في “المحاضرة الدروس والعبر التي يجب أن نستلهمها من سيرة النبي العطرة، ومن أهمها دروس الصبر والثبات والهمة العالية، التي كان يتمتع بها (صلوات الله عليه)، حيث استطاع وحده أن يغير مجرى التأريخ وأن ينشر دين الله في ربوع الجزيرة العربية والعالم، الأمر الذي يحملنا مسؤولية توعية الناس وتثقيفهم، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وفي الختام المحاضرة تحدث السيد الحسيني، عن “دورنا تجاه غزة الصمود ولبنان المقاومة، وكيف أننا ينبغي أن نتوحد لنكون يداً واحدة وقلباً واحداً في مواجهة قوى الظلام والاستكبار التي تريد شراً بالشعوب المسالمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى