الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات تكشف أسباب فتح باب الطعون مجدداً

كشفت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أسباب فتح باب الطعون مجدداً، مؤكدة مطابقة نتائج الانتخابات في أغلب المحطات.

 

وقال مدير الإعلام والاتصال الجماهيري في مفوضية الانتخابات حسن سلمان للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “المفوضية فتحت باب الطعون مجدداً لتقديم الأدلة، حيث أحالت المفوضية الطعون بالانتخابات، وأوصت بهذه الإحالة. والذي لديه أدلة جديدة حول الطعون المقدمة، بإمكانه تقديمها خلال ثلاثة أيام، كون أغلب الذين قدموا الطعون بلا أدلة”. مضيفاً أن “المفوضية منحت فرصة ثلاثة أيام لتقديم الأدلة”.

وتابع أن “نتائج الانتخابات في أغلب المحطات كانت مطابقة، من خلال مراقبة شركاء العملية الانتخابية كون وكلاء الأحزاب وفرق المراقبة الدولية والمحلية شاهدوا العد والفرز اليدوي”، مؤكداً أن “أغلب نتائج المحطات الانتخابية كانت مطابقة”.

ولفت سلمان  إلى أن “هنالك رأياً للقضاء حول الانتخابات والتغيرات واردة في كل وقت”. موضحا أن “المصادقة على نتائج الانتخابات تكون بعد الانتهاء وختام كل الطعون المقدمة، بعد أخذ مداها من الهيئة القضائية للانتخابات، والتي من حقها النقض لمجلس مفوضين، ومن الممكن أن تصادق عليها جميعاً، وهي ليست مقيدة بوقت معين”.

وأكد أنه “لا توجد مدة محددة للمصادقة على نتائج الانتخابات، الى أن تستنزف كل الطعون، وبعدها تحال النتيجة لمجلس المفوضين، ليتم البت فيها، وتصفية أسماء الفائزين وهم 329 مرشحاً، ومن ثم تحال للمحكمة الاتحادية للمصادقة على النتائج”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى