محلي
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات تحدد المواليد الجديدة المشمولة بالتسجيل البايومتري

حددت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الإثنين، المواليد الجديدة المشمولة بالتسجيل البايومتري لانتخابات مجالس المحافظات.

وافادت المتحدثة باسم المفوضية في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إن “عملية تسجيل الناخبين لا تزال مستمرة ولم تتوقف. حيث إن المفوضية ماضية في تسجيل الناخبين من خلال مركز التسجيل البالغة 1079 مركزا”. مشيرة الى أن “التسجيل يشمل الناخبين الذين هم غير مسجلين سابقا من مواليد 2004 و2005 الذين بلغوا السن القانوني للمشاركة في الانتخابات”.

وأردفت، أن “مفوضية الانتخابات في كل عملية انتخابية لديها فرق جوالة تزور الناخبين سواء في المجمعات والتجمعات الشبابية او المناطق النائية لغرض التسجيل البايومتري وتوزيع بطاقة الناخب البايومترية”.

وبشأن موعد انطلاق الجدول العملياتي والعد التنازلي لإجراء الانتخابات أوضحت الغلاي إنه “بحسب قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب ومجلس المحافظات والأقضية رقم 13 لسنة 2018. فإن على مجلس الوزراء بالتنسيق مع المفوضية تحديد موعد الانتخاب لمجالس المحافظات في العام الجاري على ألا يتجاوز تاريخ 20/12/2023. وعندما يتم تحديد الموعد النهائي ستبدأ المفوضية بأنشطتها الفنية والإدارية والقانونية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى