اقتصاد
أخر الأخبار

‘مع تراجع الدولار‘.. أسعار الذهب تصعد

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار الأمريكي وعوائد السندات.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “ذلك يأتي على الرغم من أن الحذر ساد بين المستثمرين. في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق توقعات بشأن السياسات ستصدر عن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). الذي يمتد يومين، ويبدأ في وقت لاحق الثلاثاء”.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى 1641.43 دولارا للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 05:48 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوياته. منذ 21 تشرين الأول/ أكتوبر. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1%. إلى 1642.20 دولاراً للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار 0.4% مما عزز جاذبية الذهب للمشترين خارج الولايات المتحدة. بينما تراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية، لأجل عشر سنوات أيضاً.

وقال الشريك الإداري لدى “إس.بي.آي” لإدارة الأصول، ستيفن إينيس: إن “التعليقات الصادرة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقب اجتماع مجلس الاحتياطي. ربما تحدد التحرك القادم للذهب في نطاق من 25 إلى 50 دولاراً للذهب”.

وفي نهاية الاجتماع الذي يمتد ليومين وينتهي الأربعاء، من المتوقع أن يقرر البنك المركزي بشأن السياسة النقدية، زيادة رابعة على التوالي. بمقدار 75 نقطة أساس لأسعار الفائدة، كما من المتوقع أن يثور جدل في البنك بشأن موعد التحول. صوب زيادات أقل.

ونزلت أسعار الذهب نحو 12% منذ أن تجاوزت مستوى 2000 دولار للأوقية في آذار/ مارس الماضي. في الوقت الذي رفع فيه المركزي الأمريكي الفائدة بوتيرة سريعة.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 1.9% إلى 19.50 دولاراً للأوقية، وصعد البلاتين 0.8% إلى 932.99 دولاراً. وزاد البلاديوم 1.3% إلى 1865.40 دولاراً.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى