الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“مطلع نيسان المقبل”.. نينوى تفتتح جسر الكوير الاستراتيجي

كشفت محافظة نينوى، اليوم الخميس، عن افتتاح جسر الكوير جنوب شرق مدينة الموصل، مطلع شهر نيسان المقبل، منوهة بأنه أطول جسور البلاد بطول يتجاوز الـ 1000 متر والرابط بين ثلاث محافظات. 

وقال محافظ نينوى نجم عبدالله الجبوري للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “جسر الكوير الذي يعد أطول جسور العراق بطول 1142 متراً، سيفتتح مطلع شهر نيسان المقبل ليربط من جديد أجزاء نينوى ببعضها. كما يربطها أيضا مع محافظتي كركوك وأربيل”.
وتابع الجبوري أن “الجسر يعد استراتيجياً وحيوياً كونه يسهل انتقال المواطنين والحركة التجارية. ويسهم بإنعاش اقتصاد المحافظات الثلاث”.
وأضاف أن “لجنة الإعمار كانت قد شرعت بإعمار الجسر، عقب موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على تخصيص مبالغ للجسر الحيوي. بعد انتهاء بلديات نينوى من رفع الأنقاض منه”، مقدراً نسب الانجاز المتحققة فيه حالياً بأنها “تتجاوز الـ 85 بالمئة”.
بدوره، أكد مدير طرق وجسور نينوى رضوان الشهواني أن “الجسر كان قد تعرض إلى تدمير عشرة فضاءات منه من قبل عصابات داعش الظلامية”، مؤكداً “جهوزية الجسر من الناحية الانشائية بعد إتمام أعمال صب آخر فضاء فيه يوم أمس الأول، والمتبقي أعمال الأسيجة والإنارة والإكساء”.
وأشار إلى أنه “تجري بالتزامن مع ذلك أعمال شارع (الموصل – كوير) الحيوي الواصل إلى الجسر، من خلال اكسائه من ضمن تخصيصات الأرصدة المجمدة”، كاشفاً عن “وجود خطة مستقبلية، لعمل سايد ثان من الموصل إلى الكوير”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى