محلي
أخر الأخبار

مشروعان استراتيجيان للماء في بغداد وواسط

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن افتتاح  مشروعين استراتيجيين للماء قريباً ضمن بغداد ومحافظة واسط .

وقال مدير عام الماء بالوزارة عمار عادل حسين في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن مديريته وفي إطار خططها المعدة للقضاء على شحِّ المياه ضمن مناطق أطراف بغداد والمحافظات كافة، وتنفيذاً للبرنامج الحكومي، تستعد قريباً لافتتاح مشروعين ستراتيجيين للماء، الأول مشروع ماء الزهور شمال بغداد بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف م3 /ساعة، والذي سينهي مشكلة شحِّ المياه في جميع نواحي وقرى قضاء الزهور المحيطة به.

وأضاف، أن المشروع الثاني هو ماء الزبيدية في محافظة واسط بطاقة تصل إلى 1500 م3 /ساعة، لافتاً إلى أن مديريته سبق لها أن افتتحت منذ بداية تشكيل الحكومة الحالية، سبعة مشاريع كبيرة للماء، وهي: الكيارة في محافظة نينوى، وماء الدجيل وقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، وماء الكوت في محافظة واسط ، فيما افتتحت مؤخراً ماء النهروان المركزي، وماء البغدادي في الأنبار، إضافة إلى ماء السلام والمنصورية في محافظة ديالى.

في السياق ذاته، كشف حسين، عن أن العمل مستمر بـ 20 مشروعاً للماء ضمن 13 محافظة، هي: نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى والأنبار وبابل، إضافة إلى كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، فضلاً عن الديوانية وميسان وذي قار والمثنى والبصرة.

وبين، أن مشروع الأتمتة الإلكترونية الذي تعمل عليه الوزارة، والهادف إلى تقليل هدر المياه ونقل آليات الجباية من المواطنين إلى النظم الإلكترونية، بلغت نسب إنجازه في عموم البلاد، إلى 52 بالمئة، فيما حققت مديرية ماء كركوك النسبة الأعلى بتنصيب العدادات، إذ بلغ عددها حتى الآن 125 ألفاً و824، أي بنسبة 89 بالمئة من مجمل الأعمال في المحافظة، مؤكداً أن العمل جار بالمشروع ببقية المحافظات، بإنسيابية عالية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى