اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مستشار حكومي: إجراءات الدفع الإلكتروني أسهمت بحفظ رصانة الدينار العراقي

بيّن مستشار رئيس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لدعم الدينار العراقي، قاسم الظالمي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة نجحت بإعادة ترميم ثقة المواطن بالدينار، فيما لفت إلى تقديمها آليات، للحفاظ على رصانة الدينار والكتلة المالية.

 

وقال الظالمي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “اللجنة العليا لدعم الدينار العراقي، عملت على كيفية إعادة ترميم ثقة المواطن بالدينار، وأن تجعل الرابط الرئيسي بينه وبين مصدر أمواله وكيفية اتصال المواطن بالدينار بالمصارف العراقية الرصينة، وكيفية التعامل أن يكون بالدفع الإلكتروني”، مضيفاً أن “اللجنة عملت على الكثير من المفاصل المهمة”.

وتابع، أن “المواطن كان يريد أن يعرف مدى اهتمام تعامل المصرف الحكومي أو الأهلي، من خلال إيداع أمواله، وكيفية إيجاد آليات حقيقية لدعم الدينار، من خلال موازاته مع العملات الأجنبية الأخرى”.

وأشار الظالمي، إلى أن “هناك آليات طرحت من اللجنة لكيفية أن يكون الدفع الإلكتروني واحداً من المميزات التي تحفظ رصانة الدينار، ويحفظ الكتلة المالية الموجودة داخل المصارف، وأن يكون المواطن هو المستفيد الأول والأخير وعملية التنظيم الإلكتروني، لذلك سعت إليه اللجنة، لتحقيق الأمن والاستقرار المالي لدى البرنامج الحكومي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى