دولي
أخر الأخبار

مستشار أمريكي سابق يكشف خطأ بايدن الأكبر في أوكرانيا

صرح مستشار أمريكي سابق، اليوم الأربعاء، بأن السعي إلى دفع الناتو للتوسع نحو الحدود الغربية لروسيا قد يكون أكبر خطأ في السياسة الخارجية ارتكبته الولايات المتحدة منذ زمن الحرب العالمية الثانية.

 

وأكد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق في البنتاغون في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة “The American Conservative” تابعتها “النعيم نيوز”. أن “السلطات الأمريكية لا تتعلم شيئاً ولا تتذكر أي شيء. وأن الرئيس الحالي جو بايدن وقيادة الحزب الديمقراطي في واشنطن تعمل بنفسها على تعزيز الهيمنة ​​الأمريكية على كوكبة القوى الاقتصادية الرائدة في العالم بمنطقة أوراسيا. المتمثلة في روسيا والصين والهند واليابان ووسط وجنوب شرق آسيا.”

ويرصد ماكغريغور أن “وسائل الإعلام الغربية تظهر باستمرار القادة الروس والجيش الروسي في صورة غير مواتية، ويبدو أن بايدن يستغل أي أسطورة تتناسب مع خطابه. ومع ذلك، فإن تجاهل الأسباب الحقيقية. للوضع الحالي والمتمثل في توسع الناتو إلى الشرق على حساب أوكرانيا، لن ينجح في تغيير الواقع الاستراتيجي”.

وتابع “بالنظر إلى قرب أوكرانيا لها، تتمتع موسكو فعليا بميزة قدرة الوصول غير المحدودة إلى احتياطيات القوة العسكرية والمعدات والقوة النارية”.

وينوه ماكغريغور إلى أنه “مع كل النوايا المتمثلة في تجنب الأضرار الجانبية غير الضرورية التي تلحق بالسكان. والبنية التحتية لأوكرانيا، يمكن للقوات الفضائية الجوية الروسية. والقوات البرية أن تكتسح المقاومة بأوكرانيا بطريقة منهجية ودقيقة”.

والجدير بالذكر أن “موسكو، في نهاية العام الماضي، على خلفية تدهور العلاقات مع الغرب. وتفاقم الوضع حول أوكرانيا، كانت قد سلمت مسودات وثائق بشأن الضمانات الأمنية إلى بروكسل وواشنطن.”

وفي تلك الوثائق يصر الكرملين على ضرورة إنهاء التعاون العسكري للناتو مع دول ما بعد الاتحاد السوفيتي، ورفض إقامة قواعد له على أراضي تلك الدول، والحد من نشر الأسلحة الهجومية. بالقرب من الحدود الروسية، وإزالة الأسلحة النووية الأمريكية من أوروبا، وعدم توسيع الناتو إلى الشرق.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى