اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول إيراني: تم توفیر الأرضية لسداد الديون العراقية لإيران

صرح رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة، يحيى آل إسحاق، اليوم السبت، بأنه تم توفیر الأرضية لسداد الديون العراقية لإيران.

 

وبيّن آل إسحاق، في تصريح لوكالات إيرانية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “الإجراءات العادية لدفع مستحقات إيران المالية، بناء على الاتفاقات التي توصل إليها البلدين، ستبدأ خلال الأيام المقبلة”.

وأشار، إلی “زیارة وزير الكهرباء العراقي عادل كريم، إلى طهران، للتباحث حول سداد الديون العراقية المستحقة لوزارتي الطاقة والنفط الإيرانيتين، قائلاً: “يجري المعاملات المستمرة بين البلدين عن طريق القطاعين الخاص والعام”.

وأوضح المسؤول الإيراني، أن “التبادلات التجارية للقطاع العام تجري في مجال الطاقة”، منوهاً إلى أن “القطاع یطالب العراق بمبالغ مالية بقيمة ملیار دولار، وسوف تسددها بغداد بناء علی الاتفاقات التي توصل إليها البلدین. وفي إطار استراتيجية البنك المركزي“.

وتابع، “يطالب القطاع الخاص الإيراني، من العراق مبالغ مالية بقيمة 9 مليارات دولار، ولا توجد مشكلة في نظام الدفع، ويتم استلامها بطرق مختلفة”.

ولفت المسؤول الإيراني، إلى “العلاقات الاقتصادية والسياسية الجيدة بين إيران والعراق”، مردفاً بالقول: “تم التوصل إلى اتفاقات بشأن استمرار استيراد الطاقة الإيرانية لمواصلة التجارة بین البلدین في هذا المجال. عقب زيارة وزير الكهرباء العراقي إلى إيران”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى