اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات ينعي آية الله الشيخ حسن زاده آملي

نعى مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات في مدينة النجف الأشرف، اليوم الأحد، الفيلسوف والعارف الكبير آية الله الشيخ حسن زاده آملي.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “نعزي إمامنا المهدي (عليه السلام) ومراجعنا العظام والحوزات العلمية الشريفة وجميع المؤمنين. برحيل آية الله الفيلسوف والعارف الكبير الشيخ حسن زاده آملي (قدس سره الشريف). إلى دار الآخرة”.

وتابع البيان، “بعد عمر قضاه في خدمة العلم ومعارف الحق ومدرسة أهل البيت (ع) في حياة حافلة بالمكارم والتخصص في شتى العلوم والمعارف. فقد كان مفسراً كبيراً وفقيهاً وأصولياً وفيلسوفاً وعارفاً. وكل من طالع مؤلفاته يعرف ذلك”.

وأضاف، “فهو مثال العالم الكامل الذي تشد إليه الرحال، وقد ترك تراثاً كبيراً حري بالمؤمنين والشباب المتعطش للمعرفة أن يغترف من مائدته. لقد كان بحق امتداداً لمدرسة العلامة الطباطبائي (رضوان الله عليه)، فهو من أبرز تلامذته وممثلي مدرسته. وقد ترك من بعده مدرسة كاملة في العلم والمعرفة وتتلمذ على يديه مئات الطلبة”.

وأشار البيان، إلى أنه “إذ ننعى الفقيد الراحل ونؤبنه إنما نريد أن نبين عظيم الخسارة التي مني بها مذهب أهل البيت (عليهم السلام). وفي نفس الوقت نريد أن نلفت انتباه الشباب الرسالي إلى تراث هذا العالم الكبير. فيحسن مطالعته سيرة حياته الشريفة والاستفادة منها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى