اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز أنوار المصطفى يستذكر الفقيد “قيس الساعدي” بحفل تأبيني

أقام مركز أنوار المصطفى، وبرعاية مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد/الكرخ، أمس الثلاثاء، حفلاً تأبيناً بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لرحيل الحاج قيس مطر الساعدي، أحد أعضاء المركز العاملين.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحفل افتتح بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ صفاء السراي. من ثم ألقى مدير مكتب المرجعية في الكرخ الشيخ عادل الساعدي، كلمة استذكر فيها عناصر العمل الرسالي، مبيناً أن سيرة الفقيد الراحل هي تجسيد لتلك العناصر”.

وقال الشيخ الساعدي، بحسب البيان، “يتحلى العمل الرسالي بمقومات عدة تعتبر عناصر النجاح في أي عمل رسالي. في أي زمان ومكان، كارتباط العمل وعامله بالله سبحانه وتعالى. والتقوى والحزم وعدم المجاملة والوعي والدعوة إلى العمل”.

وأضاف، أن “صاحب الذكرى والذي نحتفي بذكراه السنوية الثانية لرحيله، قد امتاز بهذه العناصر التي يتميز بها المؤمن الرسالي. وكانت لا تأخذه في الله لومة لائم”، داعياً إلى “الله عز وجل على بصيرةٍ من أمره، ولم يخشَ إلا الله وحده راجياً قبولَه وعفوَه”.

وتابع الشيخ الساعدي، “بمثله (الحاج قيس) وجميع شبابنا الرسالي تنهض الشعوب ويُبنى المجتمع. فالشباب الواعي الرسالي حجر الأساس لبناء نهضةٍ جديدة. وإلا فالإعلام الذي يسعى أن يصنع من شبابنا دمى للغرائز خاليةً من أهدافها الروحية والأخلاقية والدينية. لا تبني مجتمعاتها، ولا تسعى إلى تراقي أمتها”.

وأردف، قائلاً: “وكثيراً ما مرت مثل هذه الأفكار والكلمات في كتاباته، وكان مدركاً حجم المؤامرة على شبابنا. فسعى أن يقاتل مع الآخرين لبناء ثقافة رسالية وجيل يفهم الانتماء الحقيقي. والهوية الدينية الأصيلة”.

ووفقاً للبيان، “تضمن الحفل عرض جانب من سيرة الفقيد الراحل ونشاطه وعمله الرسالي في مساعدة العوائل المتعففة. والمشاركة في الفعاليات الدينية والاجتماعية والحملات الثقافية وغير ذلك”.

وأشار، إلى أن “الحفل اختتم بأبيات شعرية في رثاء الفقيد الراحل. ألقاها الشاعر أبو يقين الصالحي، ومحاضرة دينية ألقاها الشيخ عادل الذهيباوي”، لافتاً إلى أن “الحفل الذي أقيم في حسينية الزهراء بمنطقة الغزالية شهد حضوراً واسعاً. تمثل برجال دين وشيوخ عشائر ووجهاء المنطقة ورجالات أمنية ونخب شبابية”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى