منوعات
أخر الأخبار

“مرسيدس بنز” تفتتح أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات

افتتحت شركة “مرسيدس بنز” الألمانية للسيارات أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة كوبنهايم بولاية بادن-فورتمبرغ الألمانية.

وأعلنت الشركة اليوم الاثنين، أنه في المصنع الواقع جنوب كارلسروه سيجرى استعادة مواد قيمة قابلة لإعادة التدوير لأكثر من 50 ألف وحدة بطارية سنوياً، كما أعلنت الشركة المصنعة للسيارة.

وقال شولتس خلال افتتاح المصنع واطلاعه على عمليات إعادة التدوير رفقة رئيس الشركة، أولا كيلنيوس، إن المصنع يجمع بين شغفين ألمانيين، وهما السيارات وإعادة التدوير.

وأضاف أن ما تخطط مرسيدس للقيام به في كوبنهايم أمر منطقي، وفي بيان وصف كيلنيوس المصنع بأنه “علامة فارقة على الطريق نحو المزيد من الاستدامة في المواد الخام”.

 

وأوضحت الشركة أن المصنع الجديد يغطي جميع الخطوات بدءاً من تفكيك وحدات البطاريات وحتى تجفيف ومعالجة المواد القابلة لإعادة التدوير، وتتوقع مرسيدس معدل استرداد يزيد عن 96%.

مواد معاد تدويرها
وفي العملية الميكانيكية سيتم أولاً فرز البلاستيك والنحاس والألومنيوم والحديد، وفي العملية النهائية سيتم استخراج معادن الكوبالت والنيكل والليثيوم على حدة، وقالت مرسيدس إن هذه المواد المعاد تدويرها مناسبة لإنتاج خلايا بطارية جديدة.
ومن أجل تعزيز التنقل الكهربي، من المرجح أن تصبح إعادة التدوير ذات أهمية متزايدة في السنوات المقبلة، ولا يزال من الممكن استخدام البطاريات في البداية فيما يسمى بـ “الحياة الثانية”، على سبيل المثال كوحدة تخزين.

ويمكن لإعادة التدوير بعد ذلك أن تقلل من اعتماد ألمانيا على المواد الخام، وخاصة الواردة من دول آسيوية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى