الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

محافظة بغداد تحدد آلية جديدة لتشغيل المولدات وتحديد سعر الأمبير

أفادت محافظة بغداد، اليوم الأحد، بإعداد آلية جديدة لسعر الأمبير وساعات التشغيل للأشهر المقبلة.

وقال معاون محافظ بغداد لشؤون الصحة والطاقة قيس الكلابي، للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “تم إعداد آلية عمل خاصة بالتشغيل لأصحاب المولدات والتي ستنفذ خلال فصل الشتاء المقبل”. مضيفا أنه “من المؤمل ان تشهد تسعيرة الأمبيرية بأنواعها تخفيضا”.

يذكر أن سعر الامبير الواحد ضمن (الخط الذهبي) يتراوح بين 12 الى 20 ألف دينار، والتشغيل الليلي لـ12 ساعة يتراوح سعره بين 8 الى عشرة الاف دينار.

وتابع الكلابي أن “الآلية ترتبط بساعات التشغيل للطاقة الوطنية وكمية (الكاز) المجهزة للمولدات”، منوها بان “الخطة ستعلن بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لمعرفة مدى تجهيزها للمناطق بالكهرباء، ومدى تجهيز وزارة النفط لمادة (الكاز)، ليتم على ضوء ذلك تحديد ساعات التشغيل وتسعيرة الامبير”.

الجدير بالذكر، أن أصحاب المولدات يعملون بتعليمات التشغيل للشهر الماضي، الى حين اصدار تعليمات تشغيل فصل الشتاء نهاية تشرين الحالي.

وأشار معاون محافظ بغداد لشؤون الصحة والطاقة إلى أن “المحافظة تعمل بالتنسيق مع دوائر تجهيز المنتجات النفطية على زيادة حصة (الكاز) لدعم أصحاب المولدات بتشغيل ساعات اكثر للمواطن وبأسعار اقل”، مضيفا أن “وجود متابعة من قبل المحافظة للمخالفين ومحاسبة المقصرين ممن يستغلون المواطنين بأسعار مرتفعة للأمبير الواحد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى