اقتصاد
أخر الأخبار

محافظ البنك المركزي وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان العلاقات الاقتصادية والمصرفية

بحث محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، اليوم الاثنين، مع سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، فيلا فاريولا، العلاقات الاقتصادية والمصرفية الثنائية، ولا سيّما في مجال التدريب.

 

وذكر بيان للبنك المركزي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، استقبل اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، فيلا فاريولا”، مضيفاً أنه “جرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي العراقي، بحث العلاقات الاقتصادية والمصرفية الثنائية، ولا سيّما في مجال التدريب”.

ورحّب محافظ البنك المركزي، وفقاً للبيان، “بالسفير”، مؤكداً “وجود علاقات جيدة مع دول الاتحاد الأوروبي، ونحن نسعى إلى تطويرها”.

وأشار، إلى “تنامي احتياطيات البنك المركزي العراقي من الذهب والعملات الأجنبية خلال السنتين الأخيرتين، وأثرها الإيجابي في تحقيق الاستقرار المالي في العراق”.

وعرض المحافظ، “رغبته في تعزيز التعاون في مجال التدريب للعاملين في القطاع المصرفي العراقي، والإفادة من الخبرات في المؤسسات المصرفية الأوربية”.

من جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوربي، “بجهود البنك المركزي في خروج العراق من القائمة الأوروبية للدول عالية المخاطر”، مبيّناً “رغبته في تعزيز العلاقات العراقية ـ الأوربية في المجالات الاقتصادية”.

ولفت، إلى “رغبة عدد من المصارف الأوربية الكبيرة في تمويل المشاريع الاستثمارية، ولا سيّما في مجال الطاقة المتجددة، بالنظر إلى ما يملكه العراق من فرص في هذا الجانب”، مثمّناً “موقف البنك المركزي العراقي واستقلاليته تُجاه الأزمة السياسية”، كما نوه إلى “حكمة الإدارة ومهنيتها العالية”.

وبحسب البيان، فإن “مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي العراقي يقيم سنويًّا العشرات من الدورات التدريبية لموظفي المصارف الحكومية والأهلية. لتطوير إمكانيات العاملين فيها”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى