اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مجمع المبلغات الرساليات في السماوة ينهي دوره التبليغي في المسيرة المليونية

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في السماوة، اليوم الاثنين، عن إنهاء دوره التبليغي في هذه المسيرة المليونية المباركة تحت شعار :- أربعينية الفرج

 

وذكر مكتب المرجعية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “انهى مجمع المبلغات الرساليات في السماوة دوره التبليغي في هذه المسيرة المليونية المباركة تحت شعار :- اربعينية الفرج .كما أطلقت عليها المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة الشيخ محمد اليعقوبي في مدينة السماوة ولكن نشاطات المبلغات مستمرة في كربلاء الى يوم اربعينية الإمام (ع).”

وأضاف البيان أيضا “كان عدد المحطات التبليغية ١٥ محطة أدت بها مبلغاتنا عملهن التبليغي المناسب لهذه الزيارة الاربعينية كما بلغ عدد مبلغاتنا العاملات على هذه الخدمة ٢٩ مبلغة وعدد من طالبات الجامعة ومعاونة الجامعة حيث كان العمل بنظام ٤ شفتات الصباحي لغاية صلاة الظهر العصر لغاية صلاة المغرب واليلي”.

وتابع أنه “بعدة فقرات منها :-
●[ الاجابة على الاسئلة الشرعية العامة والخاصة بالنساء + بيان بعض النقاط في تعديل قانون الأحوال الشخصية التي كانت تخفى على النساء كزواج القاصرات والارث وحضانة الأم وغير ذلك”] وقراءة صفحة من القرآن الكريم تصحيح سورة الفاتحة. والتوجيهات الخاصة بالزيارة الاربعينية المباركة كالعناية بالحجاب والاحتشام وخفض الصوت وغير ذلك.

وتصمنت الفقرات أيضا “توزيع بعض المنشورات الهادفة. وإلقاء بعض المحاضرات الارشادية والتربوية المختصرة في وقت الاستراحة. وأيضا التوجيهات السليمة لتربية الطفل وحفظ الاسرة من التفكك. بالإضافة إلى إقامة مجالس العزاء في اوقات الاستراحة او في حال مبيت النساء. وتوضيح بعض النقاط من كلمات سماحة المرجع الخاصة بزيارة الاربعينية للنساء. وفقرة اجيبي عن السؤال واربحي هدية رمزية ( نستهدف بها عادة النساء التي يكون هناك بعض الخلل في حجابها لاعطائها حجابا شرعيا وتشجيعا لهن .. ).”

ونوه البيان أن “الفقرات تضمنت توزيع الاعلان عن فتح باب القبول في جامعة الزهراء (ع). كما كانت لمديرة المجمع تفقد لبعض المحطات التبليغية وزيارة الاخت عضو مجلس المحافظة ام حنين. وتوزيع قصاصات مكتوب عليها كلمة ومن الكلمة نطلب من الزائرة كتابة اية او رواية تحتوي على هذه الكلمة مقابل هدية. وأن لم تحضرها تأخذ القصاصة وتفكر بدون فتح النت او كتاب وترسلها لما عبر الوات ساب. وأيضا صور كاريكاتيرية تعليمية تربوية اخلاقية تخص اداب الزيارة. وعمل هويات لاسماء الاطفال الزوار. وأيضا قراءة الادعية والزيارات وقت الاستراحة حيث ان استراحة الزائرات تبدا من العاشرة صباحا الى الرابعة عصرا لحرارة الجو. وفقرة بر الوالدين. وفقرة مشاكل وحلول. وبعض الفقرات الاخرى.”

وقدم البيان “تم تقديم شكر وتقدير لممثل مكتب المرجعية الشيخ ياسين الجياشي والاخ ابو هيثم وكذلك عوائلهم لاعداد وتهيئة للمحطة الرئيسية للفرع والاجتماع بالمبغات بنفس المحطة وطبع الستيكرات واعلان الجامعة ونقل احتياجات المبلغات من اثاث للموكب الرئيسي
شكرا لكل الاخوة أصحاب المواكب المتعاونين معنا في هذه الخدمة المباركة وتفعيل شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وتابع “جزيل الشكر والامتنان لمبلغاتنا العاملات لتحملهم حرارة الجو وبعض الصعوبات التي تواجههن من أجل اعلاء كلمة الحق وتفعيل فريضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.”

ونوه أنه “بلغ عدد محطاتنا التبليغية ١٥ محطة واكثر ابتداءً من قرية نشعة قريب. الخضر الى موكب الاعاجبب طريق الرميثة حمزة.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى