الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يناقش مسودة لائحة الأمن السيبراني وأحكام تنظيم الألعاب الإلكترونية

ناقش مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، يوم أمس الثلاثاء، مسودة لائحة الأمن السيبراني وأحكام تنظيم الألعاب الإلكترونية.

 

وذكر مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، قرر المضي بإشراك الجهات ذات العلاقة، لمناقشة مسودة لائحة الأمن السيبراني تمهيداً للتصويت عليها، في الجلسات القادمة”، مضيفاً أن “ذلك جاء خلال جلسته الثامنة والعشرون التي عقدت يوم الثلاثاء، برئاسة بسام سالم الزيدي، وحضور أعضاء مجلس المفوضين”.

وتابع، أن “المجلس قرر المضي بإشراك الجهات ذات العلاقة لمناقشة مسودة لائحة الأمن السيبراني تمهيداً للتصويت عليها، لوجود تحديات تواجه عملية التحول الرقمي، وأهمية الحفاظ على هذا المنجز المهم”، مشدداً على “ضرورة إقرار اللائحة لتنظيم عمل مراكز الأمن السيبراني، للمحافظة على بيانات المراكز التي تم إنشاءها، وحمايتها من الهجمات في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم في هذا المجال، إذ أن هذه اللائحة يتم تطبيقها على الجهات المرخصة، لتسري عليها شروط العمل بها”.

وفي سياق آخر، أوضح البيان، أنه “تمت مناقشة مسودة وأحكام تنظيم الألعاب الإلكترونية واللائحة التنظيمية الخاصة بتنظيم منصات المحتوى الرقمي، والتي تشمل الألعاب التفاعلية التي يتم لعبها باستخدام الأجهزة الإلكترونية، وتهدف إلى ضمان حقوق المستخدمين وتعزيز العادات الصحية، وتشجيع السلوكيات المسؤولة”.

وأكمل: “فيما تمت المداولة بموضوع تمديد مدد الإنذارات التي تبلغ بها الجهات المعنية عند مخالفتها، لاستكمال إجراءاتها القانونية، لتصحيح وضعها مع الهيئة لضمان استمرار عملها”، مشيراً إلى أنه “وفي نهاية الجلسة، تمت مناقشة تعديل لائحة تطبيق العقوبات على الجهات المرخصة، والمخالفة لشروط الترخيص والجهات غير المرخصة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى