محلي
أخر الأخبار

مجلس الخدمة: توظيف 5500 نهاية هذا العام

كشف مجلس الخدمة العام الاتحادي، اليوم الاثنين، عن الانتهاء بنهاية العام الحالي المرحلة الثانية من التوظيف التي تشمل 5500 من الأوائل وحملة الشهادات العليا.

وقال المتحدِّث الرسمي باسم المجلس سعد اللامي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ المجلس بصدد الانتهاء من المرحلة الثانية من التوظيف، التي تشمل تعيين 5500 متقدِّم باختصاصات مختلفة، وذلك بعد أن تقوم وزارة المالية باستحداث الدرجات الوظيفية الملائمة لهم.

وأشار، إلى أنَّ هذه المرحلة ستنتهي نهاية العام الحالي، ليتمَّ بعدها الشروع بالمرحلة الثالثة المتضمِّنة بحدود 8 آلاف درجة وظيفية باختصاصات متنوِّعة أيضاً.

وأوضح اللامي، أنَّ المرحلة الثالثة ستبدأ بجمع بيانات الخرّيجين الذين لم يتمّ توظيفهم ضمن المرحلتين الأولى والثانية أو الذين تخرجوا العام الماضي، لافتاً إلى أنَّ المجلس سيعمل على تسلّم معلوماتهم من القطاعات التي لديها معاهد أو كليات.

وأكد، التزام المجلس الآلية الإلكترونية في تحليل هذه البيانات وإعادتها إلى الجهات القطاعية لغرض الشروع في إطلاق المنظومة لمنحهم الكودات المُرمّزة، إلى جانب تدقيق البيانات من قبل ديوان الرقابة المالية لإجراء التقاطع الوظيفي، ومن ثم الشروع في إطلاق الاستمارة الإلكترونية للتقديم عليها.

وبيَّن، أنَّ المجلس لم يحدِّد حتى الآن الموعد النهائي لإطلاق المرحلة الثالثة، وسيُطلقها حال انتهاء الإجراءات اللازمة.

ولفت اللامي، إلى أنَّ الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لعملية إيجاد منافذ متعدِّدة للتوظيف سواء في القطاع العام الحكومي أو القطاع الخاص.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى