اقتصاد
أخر الأخبار

‘متأثرة بارتفاع الدولار‘.. أسعار النفط العالمية تتراجع

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي، والمخاوف من أن تؤدي زيادات حادة في أسعار الفائدة على مستوى العالم، إلى ركود، وتضر بالطلب على الوقود.

 

وأكدت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 53 سنتاً أو ما يعادل 0.62٪. إلى 85.62 دولاراً للبرميل، الساعة 04:16 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتاً أو 0.57٪. عند 78.29 دولاراً للبرميل، وانخفض كلا العقدين بنحو 5٪ يوم الجمعة”.

وقال محللون: إن “النفط الخام يجب أن يجد بعض الدعم مع تعزيز روسيا لقواتها للحرب على أوكرانيا. ومن المقرر أن تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي حيز التنفيذ. في ديسمبر/كانون الأول”.

ومع انخفاض الأسعار، سيتحول الاهتمام إلى ما قد تفعله منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا. ويطلق عليهم مجتمع “أوبك +”، عندما يجتمعون في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول، بعد الاتفاق على خفض الإنتاج بشكل متواضع. في اجتماعهم الأخير.

وصرح وزير النفط النيجيري، تيميبر سيلفا، بأن “أوبك ستدرس تخفيضات الإنتاج. لأن الأسعار الحالية تضر بميزانيات بعض الأعضاء”.

ولكن بالنظر إلى أن “أوبك+” تنتج أقل بكثير من إنتاجها المستهدف. فمن غير المرجح أن يكون لأي خفض مُعلن تأثير كبير، إن وجد، على العرض الفعلي.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي، أن “أوبك +” تراجعت عن هدفها للإنتاج بمقدار 3.58 مليون برميل يومياً في أغسطس/آب. وهو نقص أكبر مقارنة بالشهر السابق.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى