اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة الزهراء للتنمية الاجتماعية تواصل إقامة مخيمها العاشورائي في شهر محرم الحرام

أعلنت مؤسسة الزهراء للتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن إقامة مخيمها العاشورائي وسط مدينة الناصرية/حي أريدو، بحضور جمع غفير من الشباب الحسيني.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “البرنامج بدأ بافتتاح معرض الكتاب، ومشاركة عدد من القراء الأفاضل وجلسات حوارية، لعدد من الشباب”.

وأضاف البيان، “وجاء في ملخص محاضرة الليلة للشيخ فاضل المنصوري التالي:

نموذجان يذكرهما القرآن الكريم للغيرة على الدين:

غيرة موسى راجع سورة طه

غيرة إبراهيم راجع سورة الأنبياء

وعن كلام سيد الشهداء (عليه السلام): ” أَلَا تَرَوْنَ أَنَّ الْحَقَّ لَا يُعْمَلُ بِهِ، والْبَاطِلَ لَا يُتَنَاهَى عَنْهُ، لِيَرْغَبِ الْمُؤْمِنُ فِي لِقَاءِ اللَّهِ، فَإِنِّي لَا أَرَى الْمَوْتَ إِلَّا سَعَادَةً، والْحَيَاةَ مَعَ الظَّالِمِينَ إِلَّا بَرَماً”.

سبب فقدان الغيرة كما صرح الإمام الحسين (عليه السلام) أكل الحرام، المال الحرام يورث ظلمة القلب بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون وينغلق القلب بسببه عن المعنويات، ويوجب الطبع على القلب ويوصد الإنسان نوافذ الهداية، فلا يعود يتقبل الحق ولا يسمع كلام الحق “وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخرةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا” الإسراء/٤٥.

ولا يقتصر فعل الحرام على الرشوة والربا، بل حينما تقصر في واجبك الوظيفي، بل حينما تكون سياسياً وتخون أمتك وتخدعهم وتمكر بهم وتجارة المخدرات إلى آخره”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى