اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة الزهراء (ع) في ذي قار تستمر ببرنامج اليوم السابع من شهر محرّم الحرام

أعلنت مؤسّسة الزهراء للتنمية الاجتماعية في ذي قار أحد تشكيلات مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق، اليوم الخميس، أنها استمرت ببرنامج اليوم السابع من شهر محرّم الحرام.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “البرنامج تضمن ختمة قرآنية، زيارة عاشوراء للطّالب السيّد محمد الغرابي، قراءة آيات من الذكر الحكيم للطّالب علي صلاح، محاضرة للشيخ محمد الصالحي، بعنوان: (التحديات الأخلاقيّة)”.

وتحدث الشيخ الصالحي، خلال المحاضرة، عن “أصعب التحديات وأوسعها انتشاراً وأكثرها تأثيراً في حياة المؤمن الملتزم، وتتحد من خلاله قيمة المجتمع ومن الّذي يقود المجتمع، والشباب هم المستهدفون في هذا التحدي”.

وتكلم، عن “ضابطتين في تحديد هل هذا الفعل حسن أم قبيح، ضابط العقل، كلّ إنسان يمتلك مستوى معين من الإدراك لقبح الأفعال وحسنها، الضابطة الشرعية، إذ كلّ واقعة لها حكم في الشرعية، ضابطة وجدانية، وهي تحتاج إلى دقة، وهي إذا شككت بين أمرين تنظر ماذا سيختار أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

وبيّن الشيخ الصالحي، أنه “من التحديات الأخلاقيّة الّتي تواجه الشاب المؤمن: نظرية نسبية الأخلاق، أي أن الأخلاق ليس ثابتة، بل تحددها المصلحة الشخصية، مثلاً إذا كان الكذب ينفعك فعل الكذب يكون حسناً وفق هذه النظرية، ويتم تصدير هذه النظرية وهذه الأفكار، من خلال شخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى