رباضة
أخر الأخبار

لونيفي: رياضة الجودو تعد من أصعب الرياضات للترشيح للاولمبياد

تواصل الاتحادات الرياضية وملاكاتها الفنية ضمنها الجودو جهودها لصناعة بطل أولمبي قادر على تحقيق الإنجاز في الدورة الصيفية المقبلة التي ستقام في باريس 2024 .

 

 

وقال مدرب المنتخب الوطني للجودو انيس لونيفي، للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن” اللاعب العراقي لايزال بعيدا عن التأهل للألعاب الأولمبية “. مبينا أن” رياضة الجودو تعد من أصعب الرياضات للترشيح للاولمبياد”.

وأضاف لونيفي أن” اتحاد اللعبة يعمل على إعداد اللاعبين بشكل جيد للموسم المقبل 2023 . وهناك العديد من الدورات والبطولات التي تضمن نقاط الترشيح الأولمبي. ولدينا لاعبون على مستوى عالمي ولدينا ثقة كبيرة بما يقدمونه بالبطولات”.

وتابع لونيفي أن” المنتخب العراقي بحاجة إلى أربع سنوات على الأقل. لصناعة بطل أولمبي بالإضافة إلى الكلفة العالية التي قد تصل إلى 500 ألف دولار”

 

وفي وقت سابق “أكد رئيس اتحاد الجودو سمير الموسوي، اليوم السبت، أن إيقاف وزارة الرياضة المنح المالية للاتحاد يهدد بتوقف نشاطاته ويضر بمختلف الأنشطة في البلاد.

وأوضح رئيس اتحاد الجودو سمير الموسوي، في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. أنه “في حال توقفت المنح المالية بشكل نهائي عن اتحاد الجودو من قبل وزارة الرياضة فستتم مفاتحة رئيس الوزراء محمد شياع السوادني من خلال مستشاره من أجل إيصال صوت الاتحاد”.

وأضاف رئيس اتحاد الجودو سمير الموسوي، أن “توقف المنح المالية تم على اعتبار أن الاتحادات الرياضية لم تكمل إجراءاتها القانونية”، مبيناً أن “اتحاد الجودو تسلم كتاباً من وزارة الرياضة بشأن الإجراءات ونحن أكملنا 4 منها وبانتظار إكمال الفقرات المتبقية”.

وأعرب رئيس اتحاد الجودو سمير الموسوي، عن أمله في أن “يصل صوت الاتحاد ومناشدته. لاطلاق المنح المالية عبر وكالة الأنباء العراقية (واع) ، الى رئيس الوزراء ، لأن توقف المنح يلحق الضرر بالرياضة العراقية”.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى