دولي
أخر الأخبار

’لمساعدة تركيا وسوريا’…. الصحة العالمية تدعو لتخصيص 84.5 مليون دولار

دعت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي لتخصيص 84.5 مليون دولار لتقديم مساعدة عاجلة للمتضررين جراء الزلزال في تركيا وسوريا.

وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  أنها “تدعو لتخصيص الموارد لتغطية الاحتياجات في مجال الرعاية الصحية لمساعدة تركيا وسوريا.”

وأوضحت المنظمة أن ذلك يشمل توريدات الأدوية المهمة والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إطلاق شبكة لفرق الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية الأساسية والمواد لمعالجة المصابين.

يذكر أن زلزالا مدمرا بقوة 7.7 درجات بمقياس ريختر ضرب مناطق جنوب وجنوب شرقي تركيا وشمال سوريا يوم 6 شباط الجاري، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص وإصابة أكثر من 100 ألف بجروح.

كما تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال المدمر، الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سورية، 42 ألف إنسان، مع تضاؤل الآمال في العثور على ناجين بعد مرور 10 أيام على الكارثة، مع تعزز المخاوف من انتشار الأوبئة بالمناطق المنكوبة.

وذكر موقع “عرب 48” اطلعت عليه “النعيم نيووز”. وفقا للبيانات الرسمية، فقد بلغ عدد القتلى في تركيا 36187، في حين وصل عددهم في سورية إلى نحو 6 ألاف. حتى صباح اليوم الخميس، إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى