اقتصاد
أخر الأخبار

‘للموظفين‘.. النهرين يصدر تعديلات على تعليمات مرابحة شراء العقار

عدّل مصرف “النهرين” الإسلامي الحكومي، اليوم الاثنين، تعليماته في منح موظفي دوائر الدولة مرابحة لشراء عقار، ليصل الحد الأعلى للمنحة 100 مليون دينار عراقي.

 

وذكر المصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “التعليمات الخاصة بشراء العقار هو أن يكون الحد الاعلى لشراء العقار 100 مليون دينار. وأن يكون مدة السداد 15 سنة وبمرابحة 2% سنوياً بكفيل واحد أو كفيلين صافي راتبهم يغطي ضعف القسط الشهري. مع طرح الالتزامات المباشرة وغير المباشرة”.

وتابع، أنه “ضمن التعديلات فتح حساب للبائع وإيداع مبلغ البيع المقرر من قبل لجنة المنح في حساب (وديعة تحت الطلب) مقيد بعد فتح البيان. وتوقيع العقد الذي يتضمن تعهده أي (البائع) بعدم سحب مبلغ الوديعة لحين استكمال إجراءات تحويل ملكية العقار بشكل نهائي. وإصدار سند المداينة مؤشر عليه الرهن التأميني من الدرجة الأولى لصالح المصرف”.

وأضاف المصرف، أنه “من ضمن التعديلات يخول البائع المصرف سحب المبلغ المودع في حساب الوديعة (الحساب المقيد) من قبل المصرف بالكامل. في حال عدم الاستمرار بعملية البيع وعدم استكمال إجراءات تحويل ملكية العقار لأي سبب كان”.

وأشار، إلى أنه “من بين الشروط أن يكون طالب التمويل والكفيل من موظفي دوائر الدولة والمثبت على الملاك. مع مراعاة سنوات الخدمة للإحالة على التقاعد”.

وأوضح المصرف، أنه “من ضمن التعديلات يستحق القسط الأول بعد 30 يوماً من تاريخ إطلاقه من الإدارة العليا. بعد استكمال إجراءات تحويل الملكية ووضع إشارة الحجز على العقار لصالح المصرف (مبلغ التمويل +المرابحة)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى