اقتصاد
أخر الأخبار

‘لحساب السلة الغذائية الخامسة‘.. التجارة تعلن وصول أكثر من 40 ألف طن من الأرز

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن وصول باخرة محملة بـ43 ألف طن من مادة الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية الخامسة، للعام 2022.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (Spar mira)، وصلت إلى منطقة الإدلاء والمحملة 43 ألف طن من مادة الرز التايلندي. لحساب السلة الغذائية الخامسة، للعام 2022”.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، بحسب البيان. إن “فريقاً فنياً رقابياً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية بشركة الغذائية ودائرة الرقابة التجارية. قاموا بسحب نماذج الرز من على ظهر الباخرة، وذلك بعد وصولهم بساعة متأخرة من الليل. بغية القيام بفحصه فحصاً أولياً”.

وبيّنت، أنه “تم إرسال هذه النماذج إلى مختبر قسم السيطرة النوعية مركز الشركة في بغداد. لاستكمال بقية الفحوصات، لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل إطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء. ضمن مفردات السلة الغذائية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة، عن وصول باخرة محملة بـ 42 ألف طن من مادة الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (Super Saka)، وصلت إلى منطقة الأدلاء، والمحملة بكمية (42,000) ألف طن من الرز التايلندي. لحساب السلة الغذائية“.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، بحسب البيان، إن “فريقاً فنياً رقابياً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية بالشركة ودائرة الرقابة التجارية. قاموا بسحب النماذج الأولية لإرسالها إلى مختبر الشركة المركزي في بغداد. لغرض إجراء الفحص المختبري، لبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري. ومطابقتها للمواصفات التعاقدية”.

وأضافت، أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبر ستقوم الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية لهذه الكمية. وتوزيعها للمحافظات وحسب حاجة كل محافظة. لغرض تجهيز المادة ضمن مفردات السلة الغذائية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى